الأبرز

مصر وروسيا تضعان اللمسات الأخيرة لتدريبات الدفاع الجوي المشتركة

أنظمة دفاع جوي
أنظمة SA-3 التابعة للجيش المصري في قاعدة محمد نجيب العسكرية (بوابة الدفاع المصرية)

بوابة الدفاع المصرية

عقد وفد من ممثلي قيادة المنطقة الجنوبية العسكرية الروسية مؤتمرا مُشتركا مع ممثلي وزارة الدفاع المصرية، نهاية شهر تموز/يوليو المنصرم، وقع خلاله الجانبان على البروتوكول النهائي لتدريبات قوات الدفاع الجوي المصرية والروسية المُشتركة “سهم الصداقة Arrow of Friendship 2019” والتي ستجري على أرض مصر نهاية اكتوبر واول نوفمبر القادمين.

وطبقاً لبيان وزارة الدفاع الروسية، فإن الجانبين ناقشا اجراءات تنفيذ التدريب المشترك، والتي تتضمن مُكوّن القوات والمعدات المشاركة من المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية وقوات الدفاع الجوي المصرية.

واضاف البيان، انه خلال الفترة القادمة، ستقوم وحدات الدفاع الجوي الروسية من المنطقة الجنوبية العسكرية بالتدريب على المهام القتالية في نطاق المركز التكتيكي لرمايات الدفاع الجوي التابع لقوات الدفاع الجوي المصرية. هذا وسيبلغ عدد القوات الروسية المشاركة حوالي 100 فرد من الجيش الروسي الرابع المؤلف من القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي للمنطقة الجنوبية العسكرية الروسية.

وفي سياق آخر، أعلن قائد القوات الخاصة البيلاروسية اللواء فاديم دينيسينكو ان عناصر ” لواء الحرس رقم 38 اقتحام جوي 38th Guards Air Assault Brigade ” سوف تشارك في التدريب المصري-الروسي-البيلاروسي المُشترك ” حماة الصداقة 2019 ” والذي ستجري فعالياته بمنطقة ” ريازان Ryazan ” الواقعة غرب روسيا، خلال أغسطس الجاري.

وأضاف قائد القوات الخاصة البيلاروسية في تصريحاته، أن القوات المشاركة من اللواء 38 تتمثل في الكتيبة 382 اقتحام جوي والتي سيغادر افرادها إلى روسيا يوم 19 اغسطس. وتُعد تلك المرة الأولى التي تشارك فيها بيلاروسيا في تدريبات المظلات الروسية-المصرية المُشتركة، والتي انطلقت عام 2016، ويتم تنفيذها بشكل دوري كل عام.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.