تايوان تتطلّع إلى تعزيز قوات المدفعية لمواجهة الصين

تايوان
جنود من القوات الخاصة التايوانية يقاتلون مع جنود قاموا بمحاكاة الغزو من الصين المنافسة خلال مناورات هان كوانغ السنوية في قاعدة جوية في محافظة تايتشونغ، تايوان في 7 يونيو 2018. (AP Photo / Chiang Ying-ying)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

تسعى تايوان إلى تحديث وتوسيع مدى مدفعيتها بقرار شراء مدافع هاوتزر ذاتية الدفع، بحسب ما أعلن وزير الدفاع التايواني ين تاه خلال جلسة استماع للجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني بالهيئة التشريعية. وقال الوزير إن بلاده ستسعى للحصول على مدافع هاوتزر ذاتية الدفع طراز M109A6 من إنتاج شركة “بي إيه إي سيستمز” (BAE Systems).

هذا ولم يكشف وزير الدفاع عن عدد مدافع الهاوتزر التي سيتم البحث عنها، على الرغم من أن تقارير وسائل الإعلام المحلية ذكرت في تموز/يوليو الماضي أن تايوان تبحث في الحصول على 100 مدفع هاوتزر.

يُشار إلى أن وحدات المدفعية التابعة للجيش التايواني تشغّل حالياً المدافع القديمة من نوع M109A2 وM109A5، بالإضافة إلى مدافع هاوتزر ذاتية الدفع M110A2 ومدافع M114.

وبحسب ما ورد أيضاً، تتطلع تايوان إلى زيادة مدى صواريخها المدفعية حتى 190 ميلاً، وقيل إنها تعمل على الحصول إما على نظام الصواريخ المدفعية عالية الحركة M142 أو تطوير صاروخ طويل المدى لقاذفة صواريخ متعددة محمولة على شاحنات Thunderbolt-2000.

وقام معهد تشانغشان الوطني للعلوم والتكنولوجيا، الذي طور وصنع جهاز Thunderbolt 2000، بتطوير صاروخ يبلغ مداه 63 ميلًا وهو واثق من أنه قادر على تطوير صاروخ طويل المدى.

ويأتي هذا المطلب استجابةً لقيام الصين بإطلاق صواريخ المدفعية القادرة على الوصول إلى هذه النطاقات، الأمر الذي يضع الساحل الغربي لتايوان في نطاق من البر الرئيسي للصين. وتعتبر الصين تايوان مقاطعة متمردة ولم تستبعد بعد استخدام القوة لاستعادة الجزيرة.

وكانت إدارة ترامب عززت مبيعات الأسلحة إلى تايوان في الأشهر الأخيرة، حيث قامت وزارة الخارجية بالموافقة على بيع الدبابات والطائرات المقاتلة والصواريخ أرض جو. وبموجب قانون علاقات تايوان الذي أقره الكونغرس عام 1979، تلتزم الولايات المتحدة بتوفير أسلحة دفاع عن النفس للجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي قبالة ساحل الصين.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/global/asia-pacific/2019/09/27/taiwan-looks-to-boost-artillery-forces-to-counter-china/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat