تحديد فترة توريد منظومات أس-400 الروسية للجيش الهندي

منظومة أس-400
منظومة أس-400 الروسية في الساحة الحمراء خلال موكب يوم النصر العسكري في موسكو يوم 9 مايو 2017 (AFP)

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف في 8 أيلول/سبتمبر الجاري أن توريد منظومات “إس-400” الروسية المضادة للجو للهند سيتم خلال فترة تتراوح بين 18 و19 شهراً، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

وفي تصريحات لقناة “روسيا-1” التلفزيونية، قال بوريسوف: “لقد تم تسديد دفعة مقدمة (من قبل الجانب الهندي)، وسيتم توريد كل شيء وفقا للجدول، أي في غضون 18 أو 19 شهرا تقريبا”.

وكان نائب مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، فلاديمير دروجوف، أفاد سابقا بأن روسيا تأمل في الحصول على مبلغ مالي مقدما من الجانب الهندي لقاء المنظومات قبل نهاية العام الجاري، على أن تبدأ التوريدات، في هذه الحالة، في العام 2020 لتكتمل في العام 2025.

ونهاية أغسطس الماضي، قالت الهيئة لوكالة “نوفوستي” الروسية إن موسكو ونيودلهي حسمتا القضايا المالية المتعلقة بصفقة توريد المنظومات.

وعقدت روسيا والهند، أوائل أكتوبر 2018، صفقة حول توريد 5 أفواج من منظومات “إس-400” الروسية للجانب الهندي، تبلغ قيمتها الإجمالية 5.43 مليار دولار.

وواجهت صفقات دفاعية بين البلدين أكثر من مرة انتقادات من قبل واشنطن التي تعتبر نيودلهي شريكا محوريا لها في جنوب آسيا.

ولم تستبعد الولايات المتحدة فرض عقوبات على الهند بسبب تنفيذها صفقة “إس-400” مع روسيا. من جهتها، قالت القيادة الهندية مرارا إنها تعتبر فرض تقييدات أحادية الجانب أمرا غير شرعي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate