تقدّم كبير في برنامج تايفون وهوك التابع لدولة قطر من بي أيه سيستمز

مقاتلة يوروفايتر تايفون
مقاتلة يوروفايتر تايفون (شركة BAE Systems)

تم إحراز تقدم كبير في العقد المبرم بين بي أيه إي سيستمز وحكومة دولة قطر لتوفير 24 طائرة من طراز تايفون و 9 طائرات هوك تدريبية بالإضافة إلى تقديم خدمات الدعم لمدة ست سنوات والتي دخلت حيز التنفيذ قبل عام. وقد التزمت الشركة بالتوفير الفوري للموارد البشرية ذات المؤهلات العالية، حيث يتواجد في قطر الآن أكثر من 50 من موظفيها، بالإضافة إلى إطلاق برنامج توظيف وتطوير نشط يهدف إلى خلق وظائف لأكثر من 300 موظف في قطر بحلول عام 2022 عندما يتم تسليم أول طائرة.

وفي تعليق له على هذا الموضوع، قال مدير الشرق الأوسط في بي أيه إي سيستمز السيد توني جيلكريست “منذ بدء تنفيذ العقد العام الماضي، حققنا تقدماً لملاقاة الأهداف الرئيسية المتفق عليها، وقد قمنا بتنفيذ جميع التزاماتنا للآن في الموعد المحدد. والتعاون مستمر بين فرقنا في المملكة المتحدة ودولة قطر مع شركائنا القطريين لتنفيذ هذا البرنامج المهم”.

ويعد الافتتاح المرتقب للمعهد االتقني الجديد بمثابة دليل هام على النجاح المستمر لهذا التعاون. سيقوم المعهد بدعم مئات القطريين وتزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة لدعم منصات تايفون وهوك وتوفير فرص للتوظيف في المستقبل في المجالات الهندسية والتقنية التي تتطلب مهارات عالية ضمن القوات المسلحة القطرية. وأضاف السيد جيلكريست “سيقدم المعهد التقني تدريباً معتمداً دولياً في اللغة الإنجليزية والهندسة، وسيدعم بشكل مباشر تطلعات دولة قطر لتطوير القوى العاملة الوطنية في ظل الرؤية الوطنية لدولة قطر”.

إلى جانب التقدم الكبير للبرنامج في دولة قطر، بدأ أول الطلاب القطريين تدريبهم في المملكة المتحدة حيث يتلقى الآن 65 طالبًا تدريباً على اللغة الإنجليزية في قاعدة سلاح الجو الملكي في كوزفورد هذا العام. كما بدأ العديد منهم التدريب التقني وهم في الطريق إلى الانضمام إلى السرب الموحد بين سلاح الجو الملكي والقوات الجوية الأميرية القطرية.

سيسمح السرب الموحد للعاملين من المملكة المتحدة ودولة قطر (من طيارين وطواقم أرضية) من التدريب جنباً إلى جنب واكتساب الخبرات المهمة اللازمة لتشغيل الطائرات، مما سيدعم استعدادات دولة قطر لاستلام أول فوج من مقاتلات تايفون في ٢٠٢٢.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.