سقوط جزء من جناح مقاتلة ميغ-35 الروسية خلال عرض جوي

مقاتلة ميغ-35
لحظة سقوط جزء من مقاتلة ميغ-35 الروسية في معرض ماكس 2019 (موقع موقع TheAviationist.com)

فقدت طائرة مقاتلة جديدة من طراز “ميغ-35 دي” (Mig-35D) من الجيل الرابع ذات المقعدين، لوحة جناج (Wing Panel) من الجانب الأيسر بعد إقلاعها مباشرة خلال عرض جوي في فعاليات معرض “ماكس 2019” (MAKS 2019) في قاعدة جوكوفسكي الجوية خارج موسكو يوم 29 آب/أغسطس الماضي. ومع ذلك، واصلت الطائرة، التي ربما كان على متنها وفد من سلاح الجو الهندي، رحلتها وهبطت دون وقوع أي حادث.

هذا هبطت لوحة الجناح المفقودة والمكونات الأخرى التي انفصلت عن الطائرة في حقل ليس بعيدًا عن منصة مضوّري موقع TheAviationist.com. ويأتي الحادث بعد 27 يومًا فقط من وقوع حادث مماثل مع مقاتلة أف-16 تابعة لسلاح الجو الأميركي في مطار “ويلو ران” (Willow Run) في ميشيغان في 2 آب/أغسطس الماضي.

وليس من غير المعتاد أن تفقد الطائرات المقاتلة عالية الأداء لوحاتها أثناء عروض جوية؛ ففي مقابلة للموقع الأميركي، قال قائد فريق سلاح الجو الأميركي لمقاتلات أف-16 الرائد غاريت شميتز إن ” هذا يحدث في بعض الأحيان. إنه مجرد تشغيل عادي لطائرة F-16 أو أي طائرة بالفعل. أحيانًا ما تفشل العملية”.

من المحتمل أن يكون هذا الحادث محرجًا بالنسبة لشركة ميكويان الروسية، خاصة بعد أن نشر موقع ZeeNews الهندي مقالاً قال فيه إن “هيكل مقاتلة ميغ-35 أكثر ثباتاً من طائرات طراز ميغ-29”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate