مرونة في التأقلم وسهولة في الأداء على الطرقات الوعرة…تعرّف إلى مركبة LRV

مركبة LRV
مركبة LRV من إنتاج شركة Supacat خلال معرض DSEI 2019 في لندن (الأمن والدفاع العربي- صورة خاصة)

الأمن والدفاع العربي- خاص

تعرض شركة Supacat البريطانية مركبتها التي تقوم بمهام خفيفة خلال معرض DSEI بين 10 و 13 أيلول/ سبتمبر الجاري في لندن. وتقدّم هذه الآلية آداءً منقطع النظير في الوصول للتضاريس المختلفة، المدى و الراحة التي تقدّمها للمشغّل.

وهذه المركبة التي صمّمت للقوات الخاصة يمكن أن يتم نقلها بطائرة Chinook ، وتحمل 1.5 طنا من الوزن، ويمكن تزويدها بمجموعة كبيرة من الأسلحة مثل رشاش 50 كاليبر كما يمكن تزويدها بحماية بالستية .

ويعطيها وزنها الخفيف وطريقة توضيبها قدرة تكتيكية على القيادة بسرعة بالغة، Fly / Drive، بحيث تستخدم الآلية أصولاً موجودة في الخدمة في عالم الطيران اليوم، ما يساعدها في عمليات التدخّل السريع، بالتوازي مع حمولتها .

وتم تصميم LRV لأداء مهام إستثنائية في الطرقات الوعرة، دون إجهاد المشغّل، وتخفيض العبء الفكري و السماح للمشغّل بالوصول للهدف بحال جيّدة للقتال.

وقامت Supacat  بتطوير مركبة  LRV وتزويدها بمحرّك وهيكل جديدين مما يسمح بأفضل تكامل للمكونات. وهذا يمدّد فترة الإستخدام مع سهولة في الدعم والمعايير خلال كل نماذج LRV مما يخفّض الكلفة وكمية التدريب على هذه الآليات. هذا وتلحظ الشركة سهولة التصنيع والصيانة لآلياتها خفيفة المهام.

ومع تزايد الحاجة إلى أنظمة قادرة على التأقلم مع أصعب الظروف المناخية والتضاريس، تقدّم Supacat منصة LRV التي تستطيع التصدي لمستويات مختلفة من التهديدات وتلبي الاحتياجات المتنوعة للطاقم. ويمكن للمستخدم أن يتحكّم بخصائص محددة من الآلية التي يطلبها، مثلا أنظمة التسليح، ومنصة التحميل وقمرة قيادة مغلقة أو مفتوحة، وتخطيط المقاعد.

كما يمكن تحويل LRV من سداسية الدفع إلى رباعية الدفع، ممل يعطي المستخدمين ليونة في تغيير أدائها لتلائم المتطلبات المختلفة للعمليات خلال ساعات عبر إضافة أو إزالة ثالث محور لوحدة العجلات.

” إن ردود الفعل من قاعدة العملاء المتخصصة الحاليةإيجابية جداً، ويصف المستخدمون الآليات بأنها طراز بحد ذاته”، قال بن غافني، رئيس قسم البرامج الجديدة في Supacat. ” يحب المستخدمون العربات عالية السرعة. وتقدّم LRV نفس المستوى من القيادة في الطرقات الوعرة، في مركبة أصغر ومدمجة أكثر.”

وتم تطوير LRV وتجريبها مع مركبة Supacat عالية السرعة Jackal للحصول على أعلى مستوى من التوافق العملاني وتقليص التمرين.

كما عرضت شركة Supacat مجموعة من أحدث مركباتها وفيما يلي الصور لتغطية الأمن والدفاع العربي لأحدث معدات الشركة في DSEI:

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.