وثيقة ميزانية الدفاع اليابانية تكشف عن خطط الحرب الإلكترونية المستقبلية

صاروخ
لدى اليابان خطط لدمج صاروخ المواجهة المشتركة جوًا - AGM-158، وفقًا لوثيقة طلب ميزانية حديثة من وزارة الدفاع. (القوات الجوية الأميركية عبر لوكهيد مارتن)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

تعمل اليابان على زيادة استثماراتها في الحرب الإلكترونية، مع طلب ميزانية الدفاع الأخير الذي يحتوي على عدد من عمليات الاستحواذ والأنشطة البحثية ذات الصلة في هذا المجال. ويشمل أحدث طلب للميزانية من وزارة الدفاع للعام المالي 2020، والذي يبدأ في 1 نيسان/أبريل المقبل، إلى 50.5 مليار دولار، بزيادة قدرها 1.2 في المئة عن العام السابق والعام الثامن على التوالي من الزيادة.

هذا وتضمنت وثيقة طلب الميزانية التفصيلية الصادرة عن الوزارة تفصيلاً لمخصصات التمويل بالإضافة إلى بنود مشاريع الاستحواذ والبحث المقترحة. ومن بين هذه العناصر عدة مشاريع تتعلق بقدرات الحرب الإلكترونية اليابانية، أو EW، والتي تتراوح بين الحصول على أنظمة التشويش الأرضية بالإضافة إلى تحسين قدرات الEW لأسطولها من طائرات أف-15 إيغل المقاتلة.

الأنظمة الأرضية

تضمن طلب الميزانية اقتراحًا للحصول على نظام كامل واحد من نظام الحرب الإلكترونية المحمول (NEWS) الياباني لقوة الدفاع الذاتي اليابانية بتكلفة 97 مليون دولار. هذا ويتم استخدام نظام NEWS لجمع وتحليل وتصنيف إشارات الاستخبارات التابعة للخصم والتشويش عليها في وقت لاحق.

كما طلبت الوزارة 35.8 مليون دولار من أموال البحث والتطوير لنظام حرب إلكتروني أرضي جديد مضاد للطائرات. وسيقوم النظام الذي لم يكشف عن اسمه بعد باكتشاف وتشويش رادارات طائرات العدو التي تقترب من اليابان بهدف تحييدها. ويوضح الرسم البياني في وثيقة طلب الميزانية بالوزارة وجود هوائي كبير للأطباق مثبت على شاحنة ذات ثمان عجلات بالإضافة إلى محطة تحكم محمولة على شاحنات أو مولّد.

نظام حرب إلكتروني محمول جواً

سيخضع معظم أسطول أف-15 الياباني في نهاية الأمر لعملية تحديث كاملة، مما سيحسن أنظمة الحرب الإلكتروني ويوسع قدراتها متعددة المهام. وستشهد الطائرات عملية نقل ودمج صاروخ المواجهة المشترك AGM-158. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يُعتمد جهاز تشويش المواجهة الجديد على طائرة Kawasaki C-2 وأن يقوم بتشويش المواجهة للطيف الكهرومغناطيسي للخصم في المجالات الجوية والبرية والبحرية.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.c4isrnet.com/electronic-warfare/2019/09/05/japans-budget-document-reveals-electronic-warfare-plans/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.