SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

بحث التعاون العسكري بين قطر وتركيا

علما تركيا وقطرعلما تركيا وقطر

بحث رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، غانم بن شاهين الغانم، ونظيره التركي، ياشار غولر، سبل تعزيز التعاون العسكري بين بلديهما، بحسب ما نقلت روسيا اليوم في 22 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وأفادت وزارة الدفاع القطرية بأن الغانم ناقش اليوم الأحد مع غولر، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الدوحة، خلال محادثاتهما المنعقدة بمشاركة عدد من الضباط الرفيعين الآخرين، “العلاقات العسكرية بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها”. 

وتشهد العلاقات التركية القطرية تقاربا ملموسا على مدار السنتين الماضيتين في ظل توتر داخلي كبير في منطقة الخليج، اندلع على خلفية بدء كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو من العام 2017، إجراءات “مقاطعة” قطر، التي اتهمتها الدول الـ4 بدعم الإرهاب، ما أدى إلى نشوب أزمة سياسية بين الطرفين.

وأعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مرارا عن دعمه لقطر بعد هذه التطورات، الأمر الذي تلاه نشر الجيش التركي لمئات من مقاتليه في القاعدة التركية قرب العاصمة القطرية الدوحة.

بدوره، تعهد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في 15 آب/ أغسطس 2018، أن بلاده ستستثمر في تركيا 15 مليار دولار بشكل مباشر لمساعدتها في معالجة مشاكلها الاقتصادية على خلفية انهيار الليرة التركية.

شارك الخبر: