الجيشان الصيني والأسترالي يختتمان تدريبات عسكرية مشتركة

الجيش الصيني
جنود من جيش التحرير الشعبي (PLA) الصيني يؤدون تدريبات عسكرية في ثكنات Ngong Shuen Chau في هونغ كونغ في 30 يونيو 2019، للاحتفال بالذكرى 22 لتسلم هونج كونج من بريطانيا إلى الصين في 1 يوليو (AFP)

قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) في 20 تشرين الأول/أكتوبر الجاري إن الجيشين الصيني والأسترالي اختتما تدريبات عسكرية مشتركة في إقليم هاينان الجنوبي الصيني، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وقالت الوكالة إن التدريبات التي سميت ”باندا-كنغر 2019“ بدأت في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر وانتهت في 19 الحالي مضيفة أن عشرة ضباط وجنود من كل من جيشي البلدين شاركوا في التدريبات التي ”ركزت على صقل المهارات العسكرية للمشاركين وقوة الإرادة وروح الفريق لديهم“.

وتأتي التدريبات المشتركة وسط تراجع في العلاقات الصينية الأسترالية بينما ألقت الصين القبض رسميا على الكاتب الأسترالي المولود في الصين يانغ هنغ جون للاشتباه في قيامه بالتجسس وعبرت كانبيرا عن قلقها إزاء الإجراءات الصينية في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.

وفي العام الماضي منعت أستراليا شركة هواوي الصينية العملاقة من توريد معدات لشبكتها للهواتف المحمولة التي تدعم تقنية الجيل الخامس مشيرة إلى مخاطر ذلك على الأمن القومي بينما ذكرت رويترز في فبراير شباط من العام الجاري أن ميناء صينيا رئيسيا فرض قيودا على واردات الفحم الأسترالي.

وفي بيان صدر في وقت سابق من الشهر الجاري قالت وزارة الدفاع الأسترالية إن التدريبات السنوية ”باندارو“ تهدف إلى ”إقامة روابط قوية على مستوى الشعبين وتفاهم متبادل“ على مستوى صغار الضباط وضباط الصف والجنود.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.