تركيا: إجراءات تشغيل منظومة أس-400 ستتواصل حتى ربيع 2020

منظومة أس-400
إعادة شحن نظام صواريخ أرض-جو من طراز "أس-400 تريومف" خلال تدريب عسكري لفوج حرس الصواريخ "زفينيغورود 428" في مهمة قتالية (Getty Images)

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن “إجراءات تشغيل منظومة أس-400 بطاقة كاملة ستتواصل حتى ربيع 2020″، وذلك في تصريح أدلى به خلال تفقده برفقة وفد عسكري، وحدات بلاده العسكرية العاملة قرب الحدود السورية، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وفيما يخص شراء تركيا مقاتلات أف-35 الهجومية، أكد أكار أن تركيا شريك في تصنيع تلك المقاتلات، وأنها دفعت مستحقاتها في هذا المشروع وقامت بواجباتها على أكمل وجه.

وأردف قائلاً: “كما صرح مسؤول أمريكي بالأمس، فإن تركيا تصنع نحو ألف قطعة لمقاتلات “إف35″، ونطالب شركائنا الآخرين، القيام بواجباتهم ومسؤولياتهم حيال هذه الشراكة”.

كما ذكر وزير الدفاع أن أنقرة تواصل إجراء مفاوضات مع واشنطن حول احتمال تزويد تركيا بمنظومات “باتريوت” للدفاع الجوي الأميركي، والتي رفضت بيعها إدارة الرئيس السابق، باراك أوباما.

وبدأت الولايات المتحدة، في تموز/يوليو الماضي، وردا على إصرار تركيا على تطبيق صفقة شراء منظومات “إس-400” بموجب عقد أبرم عام 2017، تعليق مشاركة الأخيرة في برنامج المقاتلات “F-35″، معتبرة أن موقف أنقرة سيضر التعاون بين البلدين، فيما هددت بفرض عقوبات على الجانب التركي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate