وزارة الدفاع الأميركية: إعادة انتشار للقوات الأميركية تتمّ حالياً في سوريا

الجيش الأميركي
عناصر من الجيش الأميركي في مسيرة في أكبر يوم خلال يوم المحاربين القدامى في مدينة نيويورك في ‏‏11 تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة (‏AFP‏)‏

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية في 15 تشرين الأول/أكتوبر الجاري أنّ عملية إعادة انتشار للقوات الأميركية “تتم الآن في شمالي سوريا، وشمالي شرقها”، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي للـ”بنتاغون”، عقب إعلان البيت الأبيض ووزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، انسحاب القوات الأميركية من سوريا، رفضاً لـ”الانخراط في قتال مع حليف قديم في حلف شمال الأطلسي (الناتو) بالنيابة عن قوات سوريا الديمقراطية “، حسبما نقلت قناة “الحرة” الأميركية (رسمية).

وجاء في البيان أنّ “إعادة انتشار للقوات الأميركية تحدث الآن في شمالي سوريا وشمالي شرقها”، دون مزيد من التفاصيل حول المواقع المحدد إعادة الانتشار بها.

وعلى صعيد آخر، قال مسؤول رفيع في البنتاغون، إن القوات الأميركية ما زالت تسيطر على معتقلي تنظيم “داعش” المحتجزين.

والخميس الماضي، قال مسؤولان استخباراتيان عراقيان، إن الولايات المتحدة نقلت نحو 50 سجينا من تنظيم “داعش” من سوريا خلال الأيام الأخيرة، وبصدد تسليمهم إلى العراق خلال ساعات.

وأطلق الجيش التركي، الأربعاء الماضي، بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.