الأبرز

المحادثات الأميركية-الإماراتية حول الأف-35 على “نار هادئة” والتركيز الأكبر على تحديثات الأف-16

مقاتلة أف-35
طائرة مقاتلة من طراز أف-35 (وإنتاج شركة لوكهيد مارتن الأميركية) تحلّق من لو بورجيه في 16 حزيران/يونيو 2017 قبل افتتاح معرض باريس الدولي للطيران في 19 حزيران/يونيو 2017 (AFP)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

قال رئيسة عمليات الاستحواذ في البنتاغون هذا الأسبوع إن الولايات المتحدة لا تشارك في الوقت الحالي في محادثات مع الإمارات العربية المتحدة بشأن احتمال بيع مقاتلة أف-35 من إنتاج “لوكهيد مارتن”.

وقبل عامين في معرض دبي للطيران 2017، أكد نائب رئيس أركان القوات الجوية الأميركية، اللواء ستيفن ويلسون، أن الولايات المتحدة تستعد لفتح محادثات مع الإمارات العربية المتحدة بشأن طائرة الجيل الخامس، مما يمهد الطريق لأول دولة خليجية للحصول على أحدث طائرة مقاتلة أميركية.

أما اليوم، تركزت المحادثات مع الإماراتيين على ترقيات مقاتلات أف-16 الحالية في البلاد، كما قالت إيلين لورد، وكيلة وزارة الدفاع، خلال اجتماع مع الصحفيين. “”لم تكن هناك أي إحاطات سرية مع دولة الإمارات العربية المتحدة حول الأف-35″، تقول. “لن يكون هناك أي مناقشات حول الطائرة هذا الأسبوع، وليس لدينا أي مناقشات مستمرة مع الإماراتيين في الوقت الحالي. نحن، داخل الولايات المتحدة، نناقش كيف قد ينتهي بنا المطاف في هذه الأمور”.

هذا ولم تحدد لورد ما إذا كانت المحادثات بشأن الأف-35 مع الإمارات قد بدأت على الإطلاق. كما أنها لم تميّز التفكير الحالي لوزارة الدفاع بشأن عملية بيع محتملة للطائرات إلى الإمارات أو دول الخليج الأخرى، مثل ما إذا كانت الولايات المتحدة تحتفظ بمخاوف بشأن أمن تصدير الطائرة المقاتلة إلى المنطقة.

وأضافت: “يعمل الإماراتيون الآن على شراء طائرات أف-16، لذلك نحن نتحدث عن ترقية أسطول هذه طائرات”.

وبعد أيام قليلة من نشر الأخبار حول المحادثات الأميركية-الإماراتية حول الأف-35 في معرض دبي للطيران 2017، أعلنت الإمارات أنها ستدفع 1.6 مليار دولار مقابل مجموعة من التحديثات غير المحددة لأسطولها المكون من 80 طائرة من طراز F-16E/F Block 60. ومع ذلك، في الوقت الذي بدا فيه أن الدولة حافظت على اهتمامها على المدى القريب بالطائرة المذكورة، حيث أفصحت مصادر عسكرية إماراتية أنها تستطيع شراء حوالي 24 طائرة في عملية شراء مبدئية.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/digital-show-dailies/dubai-air-show/2019/11/16/us-puts-f-35-talks-with-the-uae-on-the-backburner-to-focus-on-f-16-upgrades/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat