الأبرز

اليوم الأول من معرض دبي للطيران: حضور جماهيري كبير

معرض دبي للطيران
لقطة من معرض دبي للطيران 2019 (الأمن والدفاع العربي - صورة خاصة)

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ظهر اليوم “معرض دبي الدولي للطيران 2019” الذي تستضيفه دبي في مدينة المعارض بمطار آل مكتوم الدولي ويستمر حتى 21 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

حضر افتتاح المعرض سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ومعالي محمد بن أحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع ومعالي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة إلى جانب عدد من الشيوخ ومعالي الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

ورافقت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة تارسوس اف آند اي – شركة ذات مسؤولية محدودة – الشرق الأوسط المنظمة للمعرض، واللواء الركن طيار عبدالله الهاشمي، الوكيل المساعد بوزارة الدفاع لشؤون الخدمات المساندة بدولة الإمارات العربية المتحدة، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد في جولته التي قابل خلالها العديد من العارضين، ابتداءاً بمسؤولين في شركة لوكهيد مارتن.

وتحدثت احدى المهندسات الإماراتيات تم تعيينها من قبل شركة لوكهيد مارتن في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد فترة تدريبية، مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ضمن مجموعة ضمت عدداً من المتدربين الإماراتيين، وتطرق الحديث لعمل مركز الابتكار والحلول الأمنية في مدينة مصدر. وقال الرئيس التنفيذي للشركة في الشرق الأوسط ، روبرت هاروارد ، “يمثل رأس المال البشري أكبر استثمار لشركة لوكهيد مارتن في الإمارات العربية المتحدة “.

كما قابل صاحب السمو حاكم دبي عارضين من مكتب يوشنوي من أوكرانيا، ووزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة وبوينغ ومبادلة وغيرها من الشركات والمؤسسات والهيئات.

وقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ضمن جولته في المعرض بزيارة مسؤولين في جناح الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان في استقباله الرئيس التنفيذي لشركة كالمان ورلدوايد، توماس جيه. كالمان، ورائد الفضاء السابق، العقيد الطيار  متقاعد في سلاح الجو الأمريكي آل ووردن من مركبة أبولو 15.

وقال كالمان بعد تقديمه إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، رقعة قماشية خاصة بمناسبة تدشين برنامج إنديفور للمنح الدراسية، الذي سيتم الإعلان عن أول المستفيدين منه: “إن جناحنا لا يتعلق فقط بالأجهزة والمعدات العسكرية. قدمنا لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد رقعة قماشية خاصة بمناسبة تدشين برنامج إنديفور حيث سينتقل أربعة طلاب إماراتيين ومدرسين اثنين من دولة الإمارات أيضاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور معسكر الفضاء في هنتسفيل بولاية ألاباما. بالشراكة مع وكالة الإمارات للفضاء، تم اختيار هؤلاء الطلبة وصممت الرقعة القماشية (التي توضع على ذراع رواد الفضاء) بمناسبة اطلاق البرنامج”.

من جهة أخرى، قدم آل ووردن إلى سمو الشيخ حمدان عملة تذكارية مصنوعة من الهيكل المعدني لمركبة الفضاء، مثل تلك التي قدمت إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في عام 2017. كما زار سمو الشيخ حمدان جناح الهند، الذي انضم إلى قائمة العارضين الدوليين في دورة العام الحالي، بالإضافة إلى أجنحة لوفتهانزا تكنيك، ووكالة الإمارات للفضاء، وهيئة الدفاع والأمن البريطانية.

وقال ميشيل فان أكيليجين، بهذه المناسبة: “إنه لشرف عظيم بالنسبة لي أن أرحب بصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في افتتاح هذه الدورة المميزة لمعرض دبي للطيران، حيث تشارك أكثر من 100 شركة جديدة. وتشهد الدورة الحالية تدشين منتجات جديدة مبتكرة”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate