الأبرز

بعد إختيارها من قبل الجيش الأميركي…. Collins Aerospace تعرض أحدث مقاعد القذف للمقاتلات في معرض دبي للطيران 2019

منصة عرض شركة Collins Aerospace خلال معرض دبي للطيران 2019 (الأمن والدفاع العربي- صورة خاصة)
منصة عرض شركة Collins Aerospace خلال معرض دبي للطيران 2019 (الأمن والدفاع العربي- صورة خاصة)

أغنس الحلو زعرور- دبي


تعرض شركة Collins Aerospace مجموعة من أحدث تقنياتها خلال معرض دبي للطيران بين 17 و 21 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري. وتسعى الشركة لتعزيز علاقاتها مع عملائها في الشرق الأوسط والخليج العربي وذلك من خلال تواجدها في المعارض العسكرية في المنطقة والبحث عن شراكات في الخليج تستطيع من خلالها نقل الملكية الفكرية لمجموعة من التقنيات التي يتم تطويرها بالشراكة مع شركان خليجية.


ومن أبرز ما عرضته شركة Collins Aerospace خلال معرض دبي للطيران 2019 كان المقد الذي يتم قذفه ACES 5 والذي إختاره الجيش الأميركي ليتم إستبدال كل المقاعد السابقة من طراز Aces 2 .كما عرضت الشركة أنظمة وصل البيانات والتي تسمح للطيار بالحصول على المعلومات التي تم تحليلها من مجموعة مصادر وفي الوقت عينه اتخاذ القرارات الملائمة.


وعلمت الأمن والدفاع العربي في مقابلة خاصة مع نائب رئيس الاسترايجية العالمية لأنظمة المهام راين بنج، أن الشركة تسعى لإيجاد شراكات تستطيع من خلالها نقل وتطوير الملكية الفكرية في الخليج. وقال بنج: ” نركّز اليوم في هذه المنطقة على سبل نقل قدراتنا وتقنياتنا إلى المنطقة بطريقة وطنية، وذلك من خلال إيجاد أنظمة محلية الصنع، ونسعى إلى إحضار هذه التقنيات إلى منطقة الشرق الأوسط والخليج لنستثمر في المنطقة. وفي سبيل ذلك نعمل على نقل خبرائنا والملكية الفكرية إلى الخليج للسماح لدول الخليجية بالحصول على تشفيرهم الخاص، وطرقهم الوطنية، ونحن نبحث دائما عن شركاء للوصول إلى هذا الهدف.”


وفي حين تعدّ هذه النقلة نوعية لناحية دعم الإنتاج المحلي لدول الشرق الأوسط والعمل على تطبيق رؤية 2030 في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، تبقى الشراكات مع شركات وطنية هي الخطوة الأولى والأبرز في سبيل تحقيق هكذا برامج.


وردّا على سؤال الأمن والدفاع العربي حول الخطط المستقبلية للشركة في ال منطقة أجاب بنج، ” خطتنا المستقبلية هي بالبدء بتحويل هذه الرؤيا التي لدينا من أنظمة الإتصال خلال المعارك، إلى أنظمة حقيقية وقدرات محددة، ونأمل أن تنجح المفاوضات التي نجريها اليوم مع عملائنا في هذه المنطقة، لزيادة أثرنا في المنطقة.”

وركّز بنج على أهمية أنظمة وصل البيانات التي التي تقدّمها شركة Collins Aerospace، معتبراً: “نقدّم وصلات البيانات وأنظمة راديو تستطيع وصل الطيار بالجندي على الأرض، ونقل المعلومات وتحليلها بسرعة كبرى ما يسمح باتخاذ الطيار القرارات بسرعة كبيرة، وتحقيق أهدافة بفعالية.و تركّز شركة Collins Aerospace على التواصل خلال المعارك Connected battle space وهو الذي يشكّل عصب العمليات الحديثة.”
ويتمحور عمل أنظمة وصل البيانات على جمع المعلومات حول المقاتلات من مستشعرات جوية مدمجة على متن مقاتلات وطائرات بدون طيار، وثم يتم تحليلها بسرعة ما يسمح باتخاذ القرارات المناسبة. إضافة إلى ذلك تقدّم Collins Aerospace وصلات البيانات وأنواع الراديو التكتيكية وأنظمة ملاحة دقيقة التي تسمح بنقل هذه المعلومات ووصل المقاتلات برا وبحرا وجوا.


كما تقدّم الشركة تقنيات بالتدريب والمحاكاة، ما يسمح بالتدريب على القتال بفعالية قصوى.

ACES 5 : مقاعد القذف المطوّرة


وهو المقعد الوحيد في العالم حاليا المؤهّل لقواعد الكتيب العسكري 516Cوهي أحدث قواعد صلاحيات الطيران للقوات الجوية الأميركية. ويحدد كل معايير الحماية التي يجب التمتّع بها.


حالياً، يتم تزويد مقاعد ACES 5 على متن قاذفة القنابل B2 و تم إختيارها على طائرة T7 لطائرات بوينغ، وتم إختيارها الشهر الماضي لمقاعد القذف للجيل الحديث من قبل الجيش الأميركي للسنوات العشر المقبلة: بدءا بال F15، F16، F22، B1 و A10.


وتجدر الإشارة أن مقعد ACES 2 من إنتاج شركة Rockwell Collins برهن على أقل من 1% نسبة في الإصابات بالعمود الفقري، وهو ما نقلته الشركة للمقاعد الحديثة ACES 5.


ووتمتّع ACES 5 بأنظمة الحماية للرأس والرقبة، أنظمة حماية اليدين والرجلين ومظلّة حديثة ومرساة جديدة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat