دورة معرض دبي للطيران 2019 تنطلق:الأكبر والأكثر انشغالاً على الإطلاق

مقاتلة يوروفايتر تايفون
مقاتلة يوروفايتر تايفون خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2017 (الأمن والدفاع العربي)

الأمن والدفاع العربي – خاص

انطلقت فعاليات معرض دبي للطيران 2019 في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري حيث بلغ عدد الشركات العارضة 1300 شركة ومؤسسة. وقد أعلن منظمو المعرض أن الدورة الحالية منه ستكون أكبر وأفضل وأكثر انشغالاً من السنوات الماضية وذلك عند مناقشة خططهم وتوقعاتهم للحدث الذي يفتتح أبوابه في 17 تشرين الثاني/نوفمبر وحتى الـ21 منه في موقع المعرض بدبي ورلد سنترال.

ويتّفق كافة القادة على أن الميزات الجديدة في الدورة الحالية من الحدث بما في ذلك تقنيات وتكنولوجيات المستقبل الحديثة التي تشكّل الصناعة ستكون نقطة نقاش رئيسة. في هذا الإطار، قالت ميشيل فان أكيليجين، المديرة العامة للشركة المنظمة للمعرض Tarsus F&E LLC في الشرق الأوسط: “لقد نما معرض دبي للطيران على مدى السنوات الثلاثين الأخيرة منذ انطلاقه ليعكس الابتكارات والفرص في صناعة الطيران والفضاء في الشرق الأوسط والعالم. لن تكون دورة 2019 استثناءً للعارضين كافة للعودة إلى منطقة المؤتمرات”.

ويتضح هذا النمو من خلال عدد العارضين والزوار الذين سيحضرون معرض دبي للطيران 2019 – حيث من المتوقع أن ترتفع نسبتهم بحوالى 10٪ تقريبًا مقارنة بالدورة الماضية بالإضافة إلى زيادة أكبر في عدد الحضور، ليبلغ عددهم حوالى 87000 من المتخصصين في تجارة الطيران طوال الحدث الممتدّ على خمسة أيام.

إن إحدى الأمور التي ستهمّ العديد من الحاضرين هو برنامج الوفود الشهيرة (Renowned Delegations) الذي تم تنسيق العمل عليه من قبل منظمي المعرض بالتعاون مع وزارة الدفاع الإماراتية وهيئة الطيران المدني في دبي (DCAA) وحكومة دبي.

مرّة جديدة، تستضيف منطقة العرض الثابت أكثر من 160 طائرة من أحدث الطائرات التجارية، طائرات رجال الأعمال والطائرات العسكرية كما سيشاهد العارضون والزوار من دول العالم ومن دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة من العروض الجوية المختلفة التي ستقدّمها الطائرات العسكرية والمروحيات.

هذا يتّفق القادة كافة على أن الدورة الحالية من الحدث الجوي الأضخم في المنطقة لا تُفوّت. وتقول فان أكيليجين في هذا السياق إنه “يمكن لقطاع التجارة أن يتوقّع رؤية صناعة الطيران بأكملها ممثلة في معرض دبي للطيران 2019، لإتاحة الفرصة للتفاعل مع العملاء والمورّدين ومعرفة المزيد عن آخر العروض بالإضافة إلى تنمية شبكاتهم”.

وأضاف المنظمون إن معرض دبي للطيران 2019 سيزداد تركيزه على المؤتمرات والأجنحة الخاصة بالقطاعات مما يعكس مجالات الصناعة المتنامية ويجمع الخبراء وأصحاب المصلحة الرئيسين. ويشمل ذلك التصنيع الذكي، والفضاء، وربط البضائع، إدارة حركة المرور العالمية وحلول المطارات وغيرها. وسيتضمن كل من هذه الفعاليات مؤتمرًا وجناحًا مخصصًاً على أرض المعرض، وستستمر المؤتمرات لمدة يوم واحد أو يومين، ويتم عقدها في جميع أنحاء معرض دبي للطيران.

تشمل قائمة الطائرات المشاركة في المعرض مجموعة مقاتلات من وزارة الدفاع الدفاع اليابانية، سلاح الجو الفرنسي وبالطبع القوات الجوية الإماراتية. هذا وستشارك أيضاً مروحية “سي أتش-47أف شينوك” من شركة بوينغ الأميركية و”مي-2أم أس بي-1″ من شركة “موتور سيتش” الأوكرانية.

من جهتها، تواصل المملكة العربية السعودية إظهار قوتها المتنامية في صناعة الطيران بمشاركة أكبر لاعبيها في فعاليات المعرض بما في ذلك الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) وعدد كبير من الشركات الأخرى بما في ذلك شركة الإلكترونيات المتقدّمة (AEC)، شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات (MEPC)، شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران (SAEI) وغيرها.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat