روسيا تنشر مروحيات وصواريخ في قاعدة عسكرية في القامشلي بشمال شرق سوريا

الجيش الروسي
عناصر من الجيش الروسي بالقرب من نظام صواريخ أرض جو S-300 PMU خلال معرض عسكري بمناسبة عيد المدافعين عن يوم عيد الأب في سانت بطرسبرغ يوم 20 شباط/فبراير 2015 (AFP)

أعلن الجيش الروسي في 14 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري أنه نشر في قاعدة عسكرية مروحيات وصواريخ أرض جو في القامشلي بشمال شرق سوريا، المنطقة التي كان يتمركز فيها الأميركيون من قبل، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقال قائد القاعدة الكومندان تيمور خجاييف لوكالة الأنباء الرسمية الروسية تاس إن هذه القاعدة التي تسمى رسميا “مكتب القيادة الجوية” ستنظم “عمليات تحليق متواصلة (…) لحماية الأراضي والدفاع عنها”.

وأضاف أن العديد من المروحيات القتالية وصلت إلى القاعدة، موضحا أنها ستقدم الدعم للشرطة العسكرية الروسية التي تقوم بدوريات مشتركة مع الجيش التركي في هذا القطاع.

وبثت قناة التلفزيون الروسية “زفيزدا” التابعة لوزارة الدفاع، لقطات لوصول المروحيات الثلاث إلى القامشلي، يظهر فيها أيضا النظام الدفاعي المضاد للطائرات “بانتسير”.

وقبل أن يقرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تشرين الأول/أكتوبر سحبها، كانت القوات الأميركية منتشرة في القامشلي التي تقع على الحدود مع تركيا وتعد أكبر مدينة كردية في شمال شرق سوريا.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat