الأبرز

مقابلة خاصة: مشاركة السلام لصناعة الطيران في فعاليات معرض دبي للطيران 2019

السلام للطيران
جناح شركة السلام لصناعة الطيران خلال فعاليات معرض دبي للطيران 2019 (الأمن والدفاع العربي - صورة خاصة)

الأمن والدفاع العربي – دبي

أجرت مجلة الأمن والدفاع العربي مقابلة خاصة مع نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال لدى شركة السلام لصناعة الطيران الأستاذ عبدالعزيز العريفي للإطلاع على مشاركة الشركة السعودية في فعاليات معرض دبي للطيران.

  • ما هي خطط وإجراءات تطوير أعمال شركتكم بما يتوافق مع الرؤية السعودية 2030؟

تعمل شركة السلام للطيران على أن تكون جزءًا رئيساً من تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وإنه لشرف لنا كشركة من المملكة العربية السعودية أن نلعب دورنا في تنميتها ودعم مسيرتها لتحقق نجاحها. لقد أسس خادم الحرمين الشريفين بنية قوية مكنت بلادنا من أن تصبح رائدة في تكنولوجيا وقطاعات الطيران الحالية والمستقبلية، ولدى السلام خطة للتوسع في العمل نحو تحقيق أهداف الرؤية في المجالات المتخصصة بصناعة الطيران، لتطوير التقنيات وقدرات الطيران المتجانسة التي ستجلب خلق فرص العمل وزيادة المعرفة والاستدامة لشركتنا والمملكة العربية السعودية.

  • هل يمكنكم أن تُطلعونا على مشاركة السلام للطائرات في معرض دبي للطيران 2019؟ ما هي الأهداف والنتائج المتوقعة؟

تأتي مشاركة شركتنا هذه في إطار التقدم والتطور في قطاع الصناعات العسكرية في المملكة، حيث تعمل الشركة على إبراز مجموعة واسعة من أحدث المنتجات والتقنيات المتقدِّمة في مجال صناعة الطيران. من جهة، نودّ أن نظهر للعالم أن السلام لصناعة الطيران أصبحت رائدة عالمية معترف بها في قطاع صناعة وصيانة الطيران ومن جهة ثانية، ندرك الحاجة إلى التعاون ومشاركة المعرفة عبر شركات صناعة الطيران الرائدة، حتى تتمكن المملكة العربية السعودية والعالم من تحقيق كامل إمكاناتها. وبالتالي فإننا نفتح ذراعينا على الصناعة من أجل تحقيق ذلك المستقبل ونأمل أن تؤدي المناقشات التي ستجري في معرض هذا العام إلى هذا النمو وبما يتوافق ويتواكب مع رؤية المملكة ٢٠٣٠.

أما في ما يخص النتائج المتوقعة، تسعى شركة السلام لصناعة الطيران إلى تحقيق أقصى قدر من الإطلاع والتواصل مع رواد صناعة الطيران العسكري والمدني، ومن خلال ذلك الإطلاع اكتسبت تعاونًا حيويًا من شأنه أن يمكّن من تطوير القدرات التي ستدفع شركتنا إلى مقدمة صناعة الطيران. وبلا شك أننا نتطلع إلى المزيد من بذل الجهود في مجال الصناعات العسكرية حتى نتمكن من تحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة في هذا المجال.

  • ماذا عن الشراكات مع شركات الطيران الأخرى خلال معرض دبي للطيران 2019؟

في السنوات السابقة، قمنا بتوقيع شراكات واتفاقيات تعاونية طورت شركتنا إلى ما هي عليه حالياً كشركة رائدة في مجال صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية وقوة إقليمية في كل من المنطقة والعالم. نتطلع هذا العام إلى بدء رحلة جديدة، بمناقشات وشراكات بين شركائنا الحاليين والمحتملين في المستقبل، بهدف تطوير تقنية صناعة الطيران والتنمية المستدامة داخل المملكة العربية السعودية.

  • ماذا عن خطط الشركة المستقبلية؟

لدى شركة السلام لصناعة الطيران تاريخ طويل من المشاركة في معرض دبي للطيران المرموق، مشاركتنا في عام 2019 تدل على نمو الثقة في قدراتنا وإمكانياتنا في مجال صناعة الطيران ومن خلال هذا المعرض نحن  نأمل في شراكة طويلة في المستقبل مع كافة الشركات والمختصين العالميين في مجال صناعة الطيران.

ومن هنا لا بد أن ننوه بالنجاح الذي حققه معرض الطيران السعودي الأول والذي يعتبر عملاً ناجحاً بكل المقاييس، وقد أدى هذا إلى جانب معرض القوات المسلحة أفد  إلى زيادة الوعي والنمو في السوق السعودية في مجال الصناعات العسكرية والطيران، وبلا شك سندعم ونشارك في كل من هذه الأحداث المتخصصة في صناعة الطيران، وحيث أننا نرى المعرض السعودي للطيران ومعرض دبي للطيران معًا منصة للشركات السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي لإظهار قدراتهم وإمكانياتهم ، بما أن هذه المعارض الجوية الرائدة في العالم ستخلق عرضًا لنمو المنطقة داخل سوق الطيران.

ونحن نخطط في المستقبل إلى لعب دور أكبر في المزيد من المعارض والمعارض الدولية، وسوف نقوم بالإعلان عنها في الوقت المناسب حالما يتم الإنتهاء من التخطيط.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat