تدريبات للناتو لاختبار قدرات قواته في مجال مواجهة التهديدات السيبرانية

حلف الناتو
جندي خلال مناورة لحلف الناتو أطلق عليها اسم "الحامي الموحد" في 15 حزيران/يونيو 2011 في البحر ‏الأبيض المتوسط، على متن حاملة الطائرات الإيطالية "جوزيبي غاريبالدي" (‏AFP‏) ‏

تنطلق في الثاني من كانون الأول/ديسمبر الجاري في إستونيا، تدريبات حلف شمال الأطلسي “التحالف السيبراني”، لاختبار قدرات قوات الناتو في مجال مواجهة التهديدات السيبرانية، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وقالت وزارة الدفاع الإستونية في بيان: “تشارك 27 دولة من أصل 29 من حلف شمال الأطلسي، و6 دول متحالفة أخرى هي، اليابان والجزائر والنمسا وفنلندا وإيرلندا والسويد، في تدريبات “التحالف السيبراني” التي ستعقد في الفترة من 2 إلى 6 ديسمبر​​​. سيمثل الدول نحو 700 مختص من المختصين في الأمن السيبراني والتقنيين والمسؤولين العسكريين والحكوميين وممثلي قطاع الأعمال”.

ويعتبر الهدف الرئيسي من هذه التدريبات هو اختبار قدرات قوات الناتو في مجال مواجهة التهديدات السيبرانية، ووفقا لخطة هذه التدريبات، سيحاول المشاركون في صد عملية قرصنة من بلد افتراضي يحاول مهاجمة شبكات معلومات الناتو باستخدام جميع الأساليب الممكنة.

يذكر أنه سبق واتخذ الحلف في الفترة الأخيرة عددا من الإجراءات في مجال الأمن السيبراني، مما أعطى له الفرصة لزيادة سرعة وفاعلية صد التهديدات في المجال السيبراني.

وأعلن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبيرغ، في وقت سابق، أن جميع محاولات الهجوم السيبراني على شبكات الحلف المحمية تم صدها في الفترة الأخيرة، ولم يؤثر أي من الهجمات على أنشطة المنظمة، مؤكدا أنه يتم صد الهجمات بشكل يومي.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat