سقوط مقاتلة تابعة للقوات الجوية المصرية نتيجة عطل مفاجئ

مقاتلة ميغ-29
مقاتلة ميغ-29 (صورة أرشيفية)

أعلن الجيش المصري عن سقوط مقاتلة تابعة للقوات الجوية المصرية في 5 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، في إطار نشاط تدريبي.

وأشار المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية في بيان على فيسبوك، إلى أن المقاتلة سقطت أثناء طلعة تدريبية، حيث حدث عطل مفاجئ بالطائرة مما أسفر عن سقوطها وتمكن الطيار من القفز بالمظلة منها، فيما تحديد سبب العطل مستمر بواسطة لجنة فنية متخصصة.

وكانت وسائل إعلام روسية، قد ذكرت أن مقاتلة من طراز “ميغ-29” روسية الصنع تحطمت في مصر خلال طلعة تدريبية، وأكد مسؤولان في الصناعات الدفاعية الروسية، أن سبب الحادث قد يكون ناجما عن أعطال فنية في نظام مراقبة المقاتلة أو إجراءات تجريبية غير صحيحة.

وأكد مسؤولان في الصناعات الدفاعية الروسية، أن سبب الحادث قد يكون ناجما عن أعطال فنية في نظام مراقبة المقاتلة أو إجراءات تجريبية غير صحيحة.

وأشارت مصادر “فيدوموستي” إلى أن أسباب الحادث سستحددها لجنة خاصة من القوات الجوية المصرية، وسيرسل الجانب الروسي قريبا أخصائئين إلى القاهرة للمساعدة في التحقيق. وكانت قد سقطت مقاتلة من طراز ميغ-29 من قبل في 3 نوفمبر 2018.

وطائرة “ميغ-29” الروسية الصنع هي من الجيل الرابع صممت في زمن الاتحاد السوفييتي ومخصصة لتدمير كل أنواع الأهداف الجوية في كافة الظروف المناخية بواسطة الصواريخ الموجهة أو المدفع الرشاش، وكذلك لإصابة الأهداف البرية من خلال الأسلحة غير الموجهة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate