سقوط 4 صواريخ على قاعدة تضم قوات أميركية قرب العاصمة العراقية بغداد

جنديان أميركيان في العراق
جنديان أميركيان في العراق

سقطت أربعة صواريخ على قاعدة عسكرية بالقرب من العاصمة العراقية بغداد، تضم قوات أميركية، بحسبما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية فرانس برس في 29 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن قواتها الجوية نفذت غارات “دفاعية” على 5 أهداف تابعة لـ “كتائب حزب الله” العراقي التابعة للحشد الشعبي، في أراضي كل من العراق وسوريا ردا على الهجمات التي سبق أن استهدفت القواعد الأميركية في العراق.

وأكد “الحشد” تعرض مواقع تابعة له في محافظة الأنبار لهجمات من قبل طائرات مسيرة أميركية.

وقال، في بيان، إن الهجوم استهدف قيادة قاطع عمليات الجزيرة في محافظة الأنبار وموقع اللواءين 45 و46، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وأفادت وكالة “فرانس برس”، استنادا إلى مسؤول في “الحشد الشعبي” العراقي، بمقتل 15 من عناصره جراء الضربات الأمريكية على مواقع قواته.

وأوضح المسؤول أن الضربات التي استهدفت “كتائب حزب الله”، أسفرت عن مقتل 15 من مقاتليها بينهم قياديون، مشيرا إلى أن الهجوم أدى كذلك إلى إصابة عدة عناصر آخرين.

وجاء هذا التطور الأخير في العراق، بعد أن أعلن البنتاغون سابقا، مقتل متعاقد مدني أمريكي جراء ضربة صاروخية مكثفة على قاعدة “K1” الواقعة قرب كركوك والتي تحتضن قوات أمريكية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate