الأبرز

شركة أوتوكار التركية للصناعات الدفاعية والسيارات تفتتح فرعًا في كازاخستان

دبابة ألتاي
دبابة "ألتاي" التركية محلية الصنع (Otokar)

افتتحت شركة “أوتوكار” (Otokar) التركية للصناعات الدفاعية وصناعة السيارات فرعًا لها في كازاخستان، تحت اسم “أوتوكار سنترال آسيا”، حسبما أعلنت الشركة في بيان لها.

ويأتي تحرك أوتوكار في إطار خطط الشركة لمزيد من إجراءات التوسع حول العالم. وتملك الشركة الآن فروعًا ومشاريع مشتركة في كل من فرنسا ورومانيا والإمارات العربية المتحدة.

تنضوي شركة أوتوكار تحت مظلة مجموعة “كوتش” القابضة التركية، وتصدّر أوتوكار منتجاتها إلى أكثر من 60 دولة في 5 قارّات.

بدوره قدّم رئيس وزراء دولة كازاخستان أسكار مامين شهادة تسجيل شركة “أوتوكار سنترال آسيا” لرئيس مجموعة كوتش القابضة علي كوتش، حسبما ذكر بيان الشركة.

وقالت أوتوكار في بيانها: “إنّ تأسيس أوتوكار سنترال آسيا المحدودة في مركز التمويل العالمي بمنطقة نور سلطان في أستانة عاصمة كازاخستان، يصب في تحقيق هدف أوتوكار وهو الاقتراب من عملائها الحاليين والمستقبليين في آسيا الوسطى، وخاصة في كازاخستان، لزيادة مبيعاتها في المنطقة برمّتها بالتعاون مع الحكومة الكازاخستانية”.

وتُستخدم منتجات أوتوكار حاليًا على نطاق واسع في كازاخستان ودول أخرى في آسيا الوسطى حسب البيان، كما ستسمح الشركة الجديدة لأوتوكار بمزيد من الحركة لخدمة السوق المحلية الكازاخية والأسواق المجاورة من خلال التصنيع في كازاخستان عبر المشروع المشترك الجديد.

ويذكر أن تركيا وكازاخستان توصلتا في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري إلى عقد اتفاق للتعاون في علوم الفضاء والطيران، ضمن إطار توقيع البلدين العديد من الاتفاقات.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن عقد الاتفاقي المذكور، جاء بناءً على توصيات الرئيس رجب طيب أردوغان، ضمن سلسلة من الاتفاقات تم التوقيع عليها خلال أعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة بين تركيا وكازخستان بدورتها الـ11.

وفي وقت سابق، صرح رئيس وزراء كازاخستان أسكار مامين بأن قيمة الخدمات والسلع التي تبادلتها تركيا وكازاخستان خلال السنوات الـ15 الماضية، تجاوزت 30 مليار دولار.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
WhatsApp chat