شركة راينميتال الألمانية تفوز بعقد لتطوير منظومات الدفاع الجوي Skyguard لزبون أجنبي

منظومة سكاي غارد
منظومة سكاي غارد من إنتاج شركة "راينميتال" الألمانية (صورة أرشيفية - بوابة الدفاع المصرية)

بوابة الدفاع المصرية

أعلنت شركة “راينميتال Rheinmetall” الألمانية للأنظمة الدفاعية عن فوزها بعقد من زبون أجنبي بحوالي 120 مليون يورو لتطوير أنظمة الدفاع الجوي لديه من طراز “سكاي جارد Skyguard”، على أن تبدأ عمليات التسليم في الربع الثالث من عام 2020.

وأضافت الشركة في بيانها المنشور في 9 كانون الأول/ديسمبر الجاري على موقعها الرسمي، أن عمليات التطوير ستُحسّن من الفاعلية القتالية لمنظومات “Skyguard”. وضمن أشياء أخرى، فإن المنظومات المطورة ستمتلك قدرات مُعززة ضد الطائرات المُسيّرة بدون طيار. ويتضمن العقد أيضا قطع الغيار، الوثائق التقنية، دعم التعليم والتدريب، وأحدث أنواع الذخائر.

هذا وكانت شركة راينميتال قد أعلنت يوم 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي أيضاً على موقعها الرسمي، عن فوزها بعقد لتصدير نظام الدفاع الجوي المدفعي المُوجه بالرادار والمُستشعرات الكهروبصرية/الحرارية طراز Oerlikon Revolver Gun Mk3 المضاد للتهديدات الجوية المقتربة، لصالح زبون أجنبي، بقيمة 210 مليون يورو، وينتهي التسليم بحلول عام 2022. وأضافت أن العقد يتضمن منظومات القيادة والتحكم، رادار X-TAR 3DK، مدافع Oerlikon Revolver Gun MK3، وأخيراً حزمة الذخائر التي تتضمن النوع AHEAD عيار 35 مم المضادة للصواريخ وقذائف الهاون والمدفعية.

جدير بالذكر، أن قوات الدفاع الجوي المصري مُشغّلة لمنظومات “آمون حارس السماء Amoun Skyguard” التي تجمع ما بين مدافع ” Oerlikon GDF007 ” عيار 35 مم ثنائية السبطانات وقواذف صواريخ ” سبارو AIM-7M Sparrow ” قصيرة المدى المضادة للطائرات، حيث تتكون البطارية من منصتين للمدفعية وقاذفين رباعيين للصواريخ ووحدة الرادار والتحكم. وتقوم شركة راينميتال للدفاع الجوي Rheinmetall Air Defence AG بتصنيع تلك المنظومة حاليا ( كان إسمها سابقا Oerlikon Contraves ومقرها سويسرا ) وذلك من المستوى الثالث الأحدث Oerlikon Skyguard III.

أيضا على هامش فعاليات معرض الصناعات العسكرية والدفاعية ” EDEX-2018 ” التي انعقدت في القاهرة شهر ديسمبر 2018، أعلن السيد / فابيان أوشنير Fabian Ochsner نائب رئيس شركة راينميتال للدفاع الجوي Rhienmetall Air Defense الألمانية، أن شركته تسعى لتعزيز التعاون مع مصر من خلال الإنتاج المحلي لمنظومة الدفاع الجوي Oerlikon Revolver Gun Mk3.

وقال أوشنير أن راينميتال تسعى للتعاون مع مصر في إنتاج المدفع الموجه بالرادار والمستشعرات الكهروبصرية-الحرارية Oerlikon Mk3، بالإضافة لإنتاج الرادار وأنظمة القيادة والتحكم.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate