ليوناردو تعرض أحدث تقنياتها في معرض الخليج للدفاع والفضاء في دولة الكويت

شركة ليوناردو
منصة عرض شركة ليناردو الإيطالية خلال معرض الخليج للدفاع والفضاء في الكويت في كانون الأول/ ديسمبر 2019

تشارك ليوناردو الإيطالية، في الدورة الخامسة من معرض الخليج للدفاع والفضاء (GDA) وهو معرض ومؤتمر دولي ثلاثي الخدمات، سيعقد في دولة الكويت خلال الفترة من 10 إلى 12 كانون الأول/ ديسمبر 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن تقنيات شركة ليوناردو متواجدة ومستخدمة بكثرة في الكويت، فقد  كانت توفر في الماضي بنية تحتية لبيانات الشبكات لمطار مدينة الكويت بما في ذلك أنظمة لإدارة حركة مرور البيانات بين أنظمة المطارات العديدة بالدولة، بالإضافة إلى رادار أساسي و (بث المراقبة التلقائي ADS-B) لمراقبة الحركة الجوية. في الآونة الأخيرة، قدمت شركة ليوناردو نظام جديد لمناولة الأمتعة لمطار دولة الكويت في المبنى 4.

ستبدأ شركة ليوناردو تسليم طائرة مقاتلة “يوروفايتر تايفون” في نهاية عام 2020. وفي التفاصيل، يجري حاليا التجميع النهائي للطائرات الخمس الأولى لسلاح الجو الكويتي في مصنع شركة ليوناردو في تورينو كاسيل وستستمر عمليات تسليم 28 طائرة حتى عام 2023.

هذا وستستفيد دولة الكويت من أحدث طراز لمقاتلات التايفون المصنعة حتى الساعة. وستتميّز هذه الطائرة المقاتلة متعددة الأدوار يقدراتها المعزّزة بالإضافة إلى برامج تطوير “تايفون” السابقة، مثل الرادار (Captor-E \E-scan) والعديد من المستجدات في نظام السلاح من شأنه أن يجلب سلاح الجو الكويتي إلى خط الامامي في التكنولوجيا المقاتلة. تعد مقاتلة “يوروفايتور تايفون” نتيجة تعاون بين إيطاليا والمملكة المتحدة وألمانيا وإسبانيا، مرجعًا رئيسيًا لشركة ليوناردو في المنطقة، حيث تم طلبها أيضًا من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر. في البرنامج، تشارك شركة ليوناردو بحصة عمل قدرها 36 ٪ ومسئولة عن أكثر من 60 ٪ من إلكترونيات للطائرة.

في العامين الماضيين، كسب العديد من الطيارين الكويتيين أجنحتهم في أكاديمية تدريب القوات الجوية الإيطالية، حيث يدير سلاح الجو الإيطالي طائرات إيرماكي MB-339 ونظام التدريب المتكامل الجديد M-346 الذي أعدته شركة ليوناردو، والذي ستندمج قريباً مع ليوناردو M-345 المدرب الأساسي / المتقدم. هذه الحلول التدريبية المبتكرة، والتي سيتم تقديمها للوفود التي تزور جناح شركة ليوناردو في معرض الخليج للدفاع والفضاء (GDA) (قاعة 5، منصة B829) هي أيضًا أساس المنهج الذي تقترحه المدرسة الدولية لتدريب الطيران (IFTS) التي تدعمها شركة ليوناردو للقوات الجوية الإيطالية. تقدم المدرسة الدولية لتدريب الطيران (IFTS)، التي من المقرر أن تصبح معيارًا عالميًا لتدريب الطيار المتقدم بدءًا من المرحلة الرابعة (تدريب متقدم / رائد في المقاتلات) وحدات تعليمية متخصصة قادرة على تلبية متطلبات القوات الجوية الأكثر طلبًا مما يزيد من تحميل ساعات الطيران الباهظة من وحدة تحويل العمليات (OCU)، مما يوفر الوقت والموارد الثمينة.

تعد شركة ليوناردو رائدة تقنيًا في مجال أجهزة الاستشعار المحمولة جواً وتكنولوجيا الحماية، مثل الرائدة عالميا (BriteCloud Expendable Active Decoy, SEER Radar Warning Receiver (RWR)، and Miysis Directed Infrared Counter-Measure (DIRCM),) كما تقدم حماية الطائرات من تهديد الصواريخ المحمولة التي تعمل بالحرارة والتي طلبها بالفعل أحد عملاء الشرق الأوسط.

ويركّز وجود شركة ليوناردو في معرض الخليج للدفاع والفضاء (GDA)،  أيضًا على مقاتلة                Falco Xplorer”” وهي طائرة استطلاع جديدة بدون طيار تابعة للشركة. تعد مقاتلة ” Falco Xplorer” أكبر نظام جوي يعمل بنظام التحكم عن بعد (RPAS) أنتجته شركة ليوناردو حتى الآن، حيث تقدم المراقبة الإستراتيجية المستمرة متعددة الاستشعار للعملاء العسكريين والمدنيين، إما كمنتج متكامل أو كخدمة مُدارة. في المنطقة، تقوم الشركة أيضًا بتسويق حلولها للطائرات المضادة للطائرات، والتي تعمل بالفعل مع القوات المسلحة الإيطالية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وتحضر شركة ليوناردو إلى دولة الكويت خبرتها الواسعة في تصميم وتقديم حلول (C4I) الشاملة. يمكن تصميم الأنظمة بحيث تشمل كل شيء بدءًا من مراكز القيادة والسيطرة إلى أنظمة الجنود الفردية، بما في ذلك مجموعة من أجهزة الراديو المعرفة بالبرمجيات (SDR) للقوات المشتركة والبرية.

كما أن المعرض يشكّل مناسبة لشركة ليوناردو لإبراز قدراتها في المجال البحري: من أنظمة القيادة والتحكم لحماية ومراقبة السفن، إلى الرادارات وأجهزة الاستشعار البصرية لتحديد التهديدات المحتملة ومراقبتها، وكذلك السفن التي تواجه مشكلة في جميع الظروف الجوية. من أنظمة الدفاع عالية الدقة، إلى أنظمة الاتصالات داخل وخارج السفينة. تمتلك الشركة المعرفة اللازمة لتجديد وتحديث السفن الموجودة بالفعل في العمليات، أو لتطوير بنية نظام المهمة بالكامل للسفينة، ودمج جميع المكونات وضمان الوظائف والموثوقية، وذلك بسبب أفضل التقنيات في فئتها.

تم تجهيز أكثر من 20 سفينة تابعة للبحرية الإماراتية بأنظمة مكافحة ليوناردو “Leonardo Combat” كما أن الشركة مسئولة أيضًا عن تحديث وتطوير ست سفن تابعة للقوات البحرية الملكية البحرينية بأحدث التقنيات، وقد تم تسليم ثلاث منها بالفعل إلى العميل. كما يتضمن التحديث نظامًا جديدًا لمراقبة الأسلحة وخدمات التدريب واللوجستيات.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate