مصر تستضيف فعالية هامة للدفاع والأمن في إفريقيا

مدرعة مصرية من طراز ST-100
مدرعة مصرية من طراز ST-100 (صورة أرشيفية)

تستضيف مصر أعمال اللجنة الوزارية المتخصصة للدفاع والأمن والسلامة الإفريقية، في الفترة من 15 إلى 19 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة قضايا الدفاع والأمن بإفريقيا.

وترأس مصر الاجتماعات التي تعقد على ثلاث مستويات تتشكل من الخبراء ورؤساء الأركان ووزراء الدفاع للخروج بتوصيات وعرضها خلال القمة الإفريقية التالية، لاعتمادها من دول الاتحاد الإفريقي لتدخل حيز التنفيذ.

وتأتي استضافة مصر لهذه الاجتماعات في ضوء الجهود الرامية لدعم جهود الأمن والاستقرار بالدول الإفريقية، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019.

هذا وتعمل مصر على تعزيز قدراتها العسكرية وتعاونها مع الدول، وفي هذا السياق شهد اللواء دكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة “IMUT” المصرية وشركة “إسكريبانو ESCRIBANO” الأسبانية، للتعاون المشترك فى مجالات التصنيع العسكري والأنظمة الدفاعية، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

تهدف مذكرة التفاهم إلى الإستفادة من خبرات شركة إسكريبانو الإسبانية فى مجالات التصنيع العسكرى والصيانة والتدريب والإستفادة من الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية المتوفرة لدى الجانب المصري والمتمثل في شركات الإنتاج الحربي وشركة ” IMUT ” للتعاون في مجال تصنيع الأسلحة والمعدات وأنظمة المراقبة.

وتم التأكيد على أن توقيع هذه المذكرة يأتى إستكمالاً للتعاون المثمر بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الأسبانية من ناحية، والتعاون بين الإنتاج الحربي وشركة “IMUT” المصرية من ناحية أخرى، فى مختلف مجالات التصنيع العسكري والمدني (تصنيع مدرعات ST-100 / ST-500).

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate