“الناتو” يفتتح نظام مراقبة أرضي للطائرات المسيرة في قاعدة “سيغونيلا” الجوية الإيطالية

حلف الناتو
جندي خلال مناورة لحلف الناتو أطلق عليها اسم "الحامي الموحد" في 15 حزيران/يونيو 2011 في البحر ‏الأبيض المتوسط، على متن حاملة الطائرات الإيطالية "جوزيبي غاريبالدي" (‏AFP‏) ‏

أعلن الأمين العام لحلف “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، في 17 كانون الثاني/ يناير الجاري، أن الحلف افتتح أول نظام مراقبة أرضي للطائرات المسيرة في قاعدة “سيغونيلا” الجوية، في جزيرة صقلية الإيطالية.

وكتب ستولتنبرغ على “تويتر”: “أنا فخور برؤية وصول أول طائرات استطلاع مسيرة إلى صقلية. ستوفر طائراتنا هذه المعلومات الضرورية والمراقبة والاستطلاع لحلف “الناتو”، وكذلك لجميع الحلفاء الـ 29”.

وأضاف ستولتنبرغ: “يمكن للطائرة المسيرة الواحدة أن تراقب منطقة تقدر بمساحة بولندا … ولديها نظام يمكنها من البقاء في الجو لأكثر من 30 ساعة، ما يسمح بتغطية المنطقة الأوروبية الأطلسية بأكملها، وكذلك المناطق الواقعة خارجها”.

ولفت الأمين العام لحلف “الناتو” الانتباه إلى الخصائص الفنية التي تتميز بها تلك الطائرات، مضيفا بأن التحالف يتوقع وصول ثلاث طائرات استطلاع أخرى خلال هذا العام.

وأفادت مصادر، في وقت سابق، أن الأمين العام لحلف “الناتو”، ينس ستولتنبرغ، سيزور إيطاليا للمشاركة في حفل افتتاح هذا النظام.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate