شركة ليوناردو تعرض أحدث الطائرات وتقنيات التدريب في معرض الكويت للطيران

مقاتلة يوروفايتر تايفون التابعة لسلاح الجو الإيطالي
مقاتلة يوروفايتر تايفون التابعة لسلاح الجو الإيطالي

تشارك شركة ليوناردو في معرض الكويت للطيران الثاني في الفترة من 15 إلى 18 يناير 2020. وخلال المعرض ستركز الشركة على تقنياتها المتقدمة في مجال الطيران والتدريب (منصة B275).


تقنيات شركة ليوناردو الموجودة فعليا في دولة الكويت، حيث وفرت الشركة البنية التحتية لمطار دولة الكويت، بما في ذلك أنظمة إدارة البيانات والرادار الأساسي ونظام البث التلقائي للمراقبة المعتمدة ADS-B)) لمراقبة الحركة الجوية. تضمن ثلاث طائرات هليكوبتر ثنائية من طراز ليوناردو ((AW169 النقل البري والبحري إلى شركة نفط الكويت، التي تديرها شركة فالكون لخدمات الطيران، مما يمكّن المشغل من تحقيق قفزة إلى الأمام في مستوى الخدمة الداعمة لصناعة النفط والغاز داخل المنطقة.


بفضل وجود القوات الجوية الإيطالية سيتمكن الحاضرون في المعرض من الاستمتاع بمشاهدة عرض رحلة الطيران المذهلة لمقاتلة “يوروفايتر تايفون” التي قام بها قسم الطيران التجريبي (جناح اختبار الطيران الإيطالي) المسؤول عن الدراسة و تقييم جميع اختبارات الأرض والطيران لأنظمة أسلحة الطيران. إن مقاتلة “اليوروفايتر تايفون” هي واحدة من أكثر طائرات المناورة تقدما في العالم والتي توفر إمكانات قابلة للانتشار في الوقت الواحد من الجو إلى الجو ومن الجو إلى السطح. وتستمر الطائرة بإثبات أدائها بموثوقية عالية في جميع أنحاء العالم وفي جميع الظروف المناخية .


وقد قام تسعة من العملاء – بما في ذلك إيطاليا والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت وقطر – بطلب شراء عدد من مقاتلة “اليوروفايتر تايفون” والتي هي نتيجة تعاون مشترك بين إيطاليا والمملكة المتحدة وألمانيا وإسبانيا، بمشاركة صناعية من الشركات التالية: Leonardo) و BAE Systems و Airbus Defense and Space). تمتلك شركة ليوناردو حصة 36٪ في برنامج “تايفون” وهي مسؤولة عن أكثر من 60٪ من إلكترونيات الطائرة.


في كانون الأول/ ديسمبر 2019، حقق برنامج “اليوروفايتر تايفون” علامة بارزة في الرحلة الأولى لطائرة سلسلة إنتاج الآلات (ISPA 6) المزودة بأسطول القوة الجوية الكويتية، وهي أول طائرة تطلق رادار المسح الإلكتروني الجديد (Captor-E) مع تحسين المرحلة ((P3Eb. مع رادار المسح الإلكتروني (Captor-E) والعديد من الإضافات الجديدة لنظام الأسلحة، فإن هذا البديل سيضع القوة الجوية الكويتية في مقدمة تكنولوجيا المقاتلات عندما تدخل الطائرة الخدمة في دولة الكويت. ستبدأ شركة ليوناردو بتسليم طائرة مقاتلة من طراز “اليوروفايتر تايفون” إلى القوة الجوية الكويتية من عام 2020 وستستمر عمليات تسليم 28 طائرة حتى عام 2023.

على مدى السنوات القليلة الماضية، كسب 24 طياراً من القوات الجوية الكويتية أجنحتهم في أكاديمية تدريب القوات الجوية الإيطالية الدولية في قاعدة ليتشي جالاتينا الجوية. يعتمد نظام التدريب المتكامل لشركة ليوناردو على الطائرة ((M-346 التي تم تعيينها في (T-346A) من قبل القوات الجوية الإيطالية الأساسية لجناح 61، الذي يدرب الطيارين والمدربين من إيطاليا ودول أخرى مثل دولة الكويت والولايات المتحدة وإسبانيا، فرنسا والنمسا وهولندا وبولندا وسنغافورة والأرجنتين واليونان.


ابتداءً من عام 2020، وبفضل تسليم أول طائرة من طراز (M-345) فإن المدرب النفاث الأساسي الجديد الذي طلبته القوات الجوية الإيطالية ليحل محل (MB.339A) فإن العرض الإيطالي في قطاع التدريب سيكون مبنيًا على منصتين فقط قادرتين على تغطية منهج التدريب التجريبي كاملا، وضمان تدريب طلاب سلاح الجو الأكثر فعالية مع انخفاض كبير في التكلفة. وبهدف تلبية متطلبات القوات الجوية العالمية من خلال أحدث التقنيات، طورت شركة ليوناردو نسخة جديدة من طائرة التدريب M346 وهي طائرة الهدوم الخفيف من طراز M346 Fighter Attack والتي تم طلبها بالفعل من قبل عميل مجهول.


جنبا إلى جنب مع القوات الجوية الإيطالية، أطلقت شركة ليوناردو المدرسة الدولية للتدريب على الطيران (IFTS)، القائمة على التميز العالمي للقوات الجوية الإيطالية في التدريب على الطيران وقيادة شركة ليوناردو في تقديم حلول تدريب متكاملة مثبتة. تقدم المدرسة الدولية للتدريب على الطيران (IFTS) وحدات تعليمية مخصصة تلبي متطلبات القوات الجوية العالمية، مدعومة بقدرات شركة ليوناردو التدريبية وطبقا للمعايير الدولية للتدريب التجريبي المتقدم (بدءًا من المرحلة الرابعة – تدريب المقاتلين المتقدم / القادة). يمكن أن تقلل هذه الوحدات أيضًا من الحاجة لساعات طيران باهظة التكلفة من خلال وحدة تحويل العمليات (OCU) ، مما يوفر الوقت والموارد القيمة.


هذا ويتم عرض طائرة شركة ليوناردو (C-27J) متعددة المهام التابعة للقوات الجوية الإيطالية في المنطقة الثابتة في معرض الكويت للطيران. تتمتع مقاتلة ((C-27J بالقدرة على حمل حمولة كبيرة أثناء الوصول إلى مدارج صغيرة وناعمة وضيقة حتى في الظروف الجوية الرملية والثلجية. ومقصورة المقاتلة C-27J)) هي الأوسع ضمن فئتها، وقدرتها على المناورة الفائقة وقابلية التشغيل البيني مع الرافعات الجوية الأثقل مثل (C-130 و (A400M، كما يمكنها التزويد بأحدث التقنيات بما في ذلك نظارات الرؤية الليلية ونظام الحماية الباليستية والنظام الفرعي للمعونة الدفاعية ونظام “Probe & Drogue” للتزود بالوقود جوا. ويمكن للطائرة القيام بأنواع مختلفة من المهام بما في ذلك: نقل القوات، القيادة، التحكم، الاتصالات والمراقبة، مكافحة الحرائق، تشتت التلوث البحري، نقل كبار الشخصيات/ والنقل الحكومي من بين أمور أخرى. حاليًا، تدعم طائرة (C-27J) التابعة للقوات الجوية الملكية الأسترالية أنشطة “عملية مساعدة حرائق الغابات” حيث تقوم بعمليات إجلاء مدني لإنقاذ الناس في المناطق الأسترالية النائية من الدمار الناجم عن الحرائق.


للرد على التهديدات الإقليمية التي يطرحها مشغلو الطائرات بدون طيار، فإن شركة ليوناردو قادرة أيضًا على توفير حلول مصممة خصيصًا لنظام مكافحة الطيران بدون طيار (C-UAS)، يمكن نشرها من قبل العملاء المدنيين والعسكريين. وتوفر الشركة بالفعل خبرات وتكنولوجيا لأنظمة مكافحة الطيران بدون طيار (C-UAS) إلى القوات الجوية الإيطالية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وقد تم نشر أنظمتها بالفعل للتعامل مع الاضطرابات المرتبطة بالطائرات بدون طيار في المطارات الدولية الرئيسية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate