لأول مرة….استخدام صاروخ AGM-114R9X في أفغانستان

صاروخ AGM-114R9X
صاروخ AGM-114R9X

لأول مرة في أفغانستان، تم استخدام صاروخ AGM-114R9X بشفرات لقتل أحد قادة العصابات، بحسب ما نقلت سبوتنيك في 14 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وفقًا لموقع   The Drive، شنت القوات الأفغانية غارة جوية على منطقة الإمام الصاحب في مقاطعة قندوز ، مساء يوم 11 كانون الثاني/ يناير الجاري.

ونتيجة لذلك، قتل المدير المالي للحركة الإرهابية، الملقب بـموهابولا، في السيارة. وفقا لوزارة الشؤون الداخلية في أفغانستان، كان الضحية مواطنًا من باكستان.

تشير طبيعة الأضرار التي لحقت السيارة إلى أن الضربة أطلقت بواسطة صاروخ R9X، حيث يتم فيه استخدام من 4 إلى 6 شفرات خنجرية بدلاً من الرأس الحربي المعتاد. تخرج قبل ضرب الهدف.

وأشار الموقع إلى أن ظهور هذه الذخيرة في أفغانستان يمنح وحدات الجيش المحلي الفرصة لتحييد القادة الإرهابيين حتى في المناطق المكتظة بالسكان مع الحد الأدنى من فرص وقوع إصابات غير مقصودة.

ظهرت معلومات حول الصاروخ الغريب AGM-114R9X لأول مرة في أيار/ مايو 2019، ومع ذلك، وفقًا لبعض التقارير، بدأت القوات الأميركية الخاصة في استخدامه منذ حوالي 3 سنوات. هناك أدلة على أنه بمساعدة هذه الأسلحة، تم قتل كبار ممثلي الجماعات غير الشرعية في ليبيا وسوريا والعراق واليمن والصومال. في الوقت نفسه، تم تجنب الإصابات العارضة. تُسمى الذخيرة “قنبلة النينجا” أو “صاروخ النينجا”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate