القوات الخاصة المصرية تنفذ تدريباً مشتركاً مع نظيرتها الأميركية

قوات خاصة
الوحدة 999 قتال المصرية خلال تدريبات مشتركة مع القوات الخاصة الأميركية (بوابة الدفاع المصرية)

بوابة الدفاع المصرية

قامت عناصر القوات الخاصة المصرية من وحدات الصاعقة ” الوحدة 999 قتال ” بتنفيذ تدريب مشترك مع عناصر المجموعة الخامسة قوات خاصة 5th Special Forces Group التابعة للجيش الأميركي وذلك في مقر المجموعة بقاعدة “فورت كامبل” بولاية كنتاكي، وذلك خلال الفترة 27 يناير – 13 فبراير 2020.

وتركز التدريب الذي استمر إسبوعين على مجموعة متنوعة من المهام وتكتيكات العمليات الخاصة وتعزيز الشراكة وقدرة العمل البيني للوحدتين.

وقال قائد الفريق الأميركي معلقاً على التدريب: “لقد تدربنا على عدد من المهام بدءاً من الرمايات والتحركات وحتى التكتيكات المضادة. لقد كانت فرصة عظيمة لنتعلم من بعضنا البعض. وبعد التمرين سنعمل سويا بفاعلية أكبر”.

هذا وتعرف أفراد الوحدتين على إجراءات بعضهما البعض متضمنة تخطيط المهام، الرمايات من أسلحة مختلفة، التعامل مع العبوات الناسفة والطائرات من دون طيار.

وأثنى قائد الفريق الأميركي على أفراد الوحدة 999 قائلاً إنهم وحدة عظيمة وقادرة للغاية. لقد اكتسبنا معرفة أفضل بثقافتهم وشخصيتهم. وهذا واحد من الفوائد الرئيسية للتدريب “.

في نهاية التدريب أقيمت مراسم عشاء ووداع لأفراد الوحدة المصرية بأحد المطاعم في قاعدة فورت كامبل، حيث احتفل الجانبان بصداقتهما وبما تم انجازه من تدريب.

وألقى العقيد / جون دايك John R. Dyke نائب قائد المجموعة الخامسة قوات خاصة كلمة قال فيها: “هذه أخوة وشراكة. آمل أن نواصل هذا التدريب، شكرا لكم على التدرب معنا”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate