شركتان من إيدج الإماراتية تكشفان عن أنظمة جديدة بدون طيار في “يومكس 2020”

يومكس 2020
لقطة من معرض يومكس 2018 في أبوظبي (صورة أرشيفية)

أعلنت شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية “أداسي” وشركة “إيرث”، التابعتان لقطاع المنصّات والأنظمة في (ايدج)، تجمّع التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره من المجالات، اليوم، عن عزمهما الكشف عن مجموعتهما الجديدة من الأنظمة الجديدة بدون طيار، خلال مشاركتهما في الدورة الرابعة من معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة “يومكس 2020″، والتي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، خلال الفترة بين 23 و25 من شهر شباط/فبراير الجاري.

وتدعم شركة “أداسي”، الرائدة على مستوى المنطقة في الأنظمة والخدمات ذاتية التحكم، فعاليات “يومكس 2020″، بصفتها الشريك الاستراتيجي الرسمي للحدث، كما تشارك “إيرث”، الرائدة في الأبحاث الحديثة والتطوير والهندسة والتكنولوجيا، ضمن فعاليات “يومكس 2020” التي ستشتمل أيضاً على منطقة لمعرض “سيمتكس” المخصص للمحاكاة والتدريب.

وستقدم “أداسي” خلال الفعالية عرضاً مباشراً لطائرتها المروحية بدون طيار “سويس درون” من طراز SD0 50 V2 بنموذج الإقلاع  والهبوط الرأسي VTOL، وهي الوحيدة من نوعها في السوق، من حيث قدرتها على رفع حمولة تتجاوز وزنها الفعلي.

وفي معرض تعليقه على المشاركة، قال الدكتور فهد اليافعي، رئيس قطاع المنصّات والأنظمة في (ايدج): “تشهد الأنظمة غير المأهولة تطوراً كبيراً يجعلها عامل تمكين رئيسي لأداء المهام المعقدة، وفرصة أمام الموردين لتحقيق الازدهار والنمو. وتركز أولوياتنا في (ايدج) على قدرات التحكم الذاتي من خلال شركتي  ’أداسي’ و’إيرث’ الرائدتين في هذا المجال، كما توفر لنا  المشاركة في معرض ومؤتمر ‘يومكس 2020’ فرصة فريدة لعرض مجموعة منتجاتنا الشاملة أمام أصحاب المصلحة على المستوى المحلي، نتطلع من خلالها لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية، ومواصلة رحلتنا نحو تطوير حلول مبتكرة لتمكين مستقبل آمن”.

وبدوره، قال علي اليافعي، الرئيس التنفيذي لشركة “أداسي”: “دعمنا لفعاليات يومكس كشريك استراتيجي مرة أخرى يؤكد على متانة علاقتنا مع معرض ومؤتمر ‘يومكس’ ودورنا الرئيسي في تطوير قدرات الأنظمة والخدمات الذاتية في دولة الإمارات. وتحظى مشاركتنا في دورة هذا العام بميزة استثنائية بعد انضمام ‘أداسي’ إلى تجمّع (ايدج) الأوسع من شركات التكنولوجيا المتقدمة”.

ومن جانبه، قال جمال المهيري، الرئيس التنفيذي لشركة “إيرث”: “تمثل الطائرات بدون طيار مستقبل عمليات القتال والاستطلاع الحديثة. ومن خلال المشاركة في هذه الفعالية الإقليمية الوحيدة المخصصة للأنظمة غير المأهولة، تهدف ‘إيرث’ إلى ترسيخ مكانتها واعتماديتها في هذا القطاع، والاستفادة من الطلب المتزايد على هذه الأنظمة في المنطقة”.

ويُعدّ معرض ومؤتمر “يومكس” الفعالية الوحيدة في الشرق الأوسط، والمخصصة للطائرات بدون طيار (درون) والروبوتات والأنظمة غير المأهولة ومكوناتها، والتي تنعقد مرة كل عامين، وتستقطب مشاركة القيادات والوفود وصناع القرار على المستوى الدولي في قطاعي الدفاع والفضاء، إلى جانب كبار المسؤولين في الهيئات الرئيسية من القطاعين الحكومي والخاص. ويتيح معرض “يومكس 2020” فرصة أمام شركتي “أداسي” و”إيرث” لعرض قدراتهما الحديثة، وحلولهما المبتكرة، وترسيخ مكانتهما المستقبلية الرائدة في هذا القطاع.

وتجدر الإشارة إلى أن شركتي أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية “أداسي”، و”إيرث” تتبعان لقطاع المنصّات والأنظمة في (ايدج)، تجمّع التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره من المجالات، والتي أطلقت في نوفمبر 2019.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate