ليوناردو الإيطالية تعرض أحدث الحلول الآلية غير المأهولة في يومكس 2020

طائرة AW HERO من إنتاج شركة ليوناردو خلال عرضها في UMEX 2020
طائرة AW HERO من إنتاج شركة ليوناردو خلال عرضها في UMEX 2020 (شركة ليوناردو)

تشارك شركة ليوناردو، وهي شركة الدفاع والأمن المتعددة الجنسيات التي تتخذ من إيطاليا مقراً لها، في معرض النظم الآلية غير المأهولة (UMEX) 2020 (القاعة رقم 4 – الجناح B10) في أبو ظبي للمرة الثانية. وافتتاح الحدث اليوم، يركز على الأنظمة والحلول غير المأهولة، حيث تحرص شركة ليوناردو على المشاركة بانتظام في الأحداث الكبرى في مجال الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما ستعرض تقنياتها في معرض دبي (Dubai Expo) 2020.

شركة ليوناردو هي الشركة الأوروبية الوحيدة التي يمكنها توفير حلول الآليات غير المأهولة كاملة بدون طيار للعملاء المدنيين والعسكريين، وكذلك ضمان أمن المجال الجوي، وتشمل مجموعتها الشاملة من المهارات والتقنيات منصات ثابتة الجناحين والأجنحة الدوارة، وأجهزة الاستشعار، وأنظمة ومهام التحكم الأرضية، والملاحة بدون طيار (الطائرات المسيرة) وإدارة حركة المرور، وخدمات التدريب وأنظمة مكافحة الطيران بدون طيار (C-UAS). وقد تم توظيف النظام الأخير مؤخرًا بواسطة القوات المسلحة الإيطالية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة لحماية المطارات والعمليات العسكرية من تهديدات الطائرات بدون طيار.

تتمتع شركة ليوناردو بخبرة تشغيلية كبيرة في مجال الأنظمة الآلية غير المأهولة. تم اختيار الشركات             Falco) و Falco EVO) من قبل العملاء في منطقة الشرق الأوسط وفي أماكن أخرى، وقد أثبتوا نجاحهم من الناحية التشغيلية. ومن الأمثلة البارزة المهمة الإنسانية للأمم المتحدة في بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والتي تساعد في تحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وبعثات المراقبة والإنقاذ التابعة للوكالة الأوروبية لمراقبة وحماية الحدود الخارجية فرونتكس (FRONTEX) على البحر الأبيض المتوسط. تم تعزيز عائلة شركة ليوناردو (Falco) مؤخرًا بإضافة الطائرة المسيرة (Falco Xplorer) القابلة للتصدير بسهولة، حيث تعتبر أكبر منصة للآليات غير المأهولة على الإطلاق في شركة ليوناردو، والتي يمكن أن توفر المراقبة الإستراتيجية متعددة أجهزة الاستشعار المستمرة للعملاء العسكريين والمدنيين، كما تقوم بنقل المعلومات في الوقت الحقيقي من خلال الاتصال الآمن عبر الأقمار الصناعية لمراكز القيادة والتحكم ( (C4I ، بقدرة تحمل أكثر من 24 ساعة. تمت رحلة الطيران الأولى للطائرة Falco Xplorer)) في شهر يناير بدعم من أفراد القوات الجوية الإيطالية، وهي بداية لحملة طيران ستقوم بتقييم مجموعة كاملة من قدرات الطائرة وتصديق النظام ضد معيار صلاحية الطائرات للطيران الخاص بمنظمة حلف شمال الأطلسي (NATO-STANAG 4671).

في معرض النظم الآلية غير المأهولة (UMEX)، ستعرض شركة ليوناردو نظامها الجوي روتاري بدون طيار (R-UAS) ، كما ستعرض طائرة (AWHERO ) وهي عبارة عن منصة مزدوجة الاستخدام يمكن أن تؤدي المهام المدنية والعسكرية ليلا ونهارا، على البر والبحر. في نوفمبر 2019، شاركت كل من طائرة (AWHERO) والطائرة العامودية (SW4-Solo) التي اختارتها شركة ليوناردو في العرض التوضيحي الأول لمشروع أبحاث الأمن البحري لمبادرة (OCEAN 2020) التابعة للاتحاد الأوروبي، والذي تضمن أيضًا ست وحدات بحرية، وسبعة أنظمة أخرى موجهة عن بُعد، وخمسة أقمار صناعية، واثنان من شبكات الاتصالات الأرضية وأربعة مراكز تنسيق وطنية. في مبادرة (OCEAN 2020) ستقود شركة ليوناردو فريقا رائدا مكون من 42 شريكًا من 15 دولة أوروبية.

بفضل لونها البرتقالي المميز، سيتعرف زوار جناح شركة ليوناردو بسرعة على الطائرة ((M-40، وهي أحدث إضافة إلى عائلة (Leonardo’s Mirach) من الطائرات بدون طيار المستهدفة. تم إشراك الطائرة (M-40) مؤخرًا في سلسلة من الرحلات الجوية كجزء من حملة تجريبية شهدت طائرات بدون طيار تحاكي التهديدات الحديثة المحمولة جواً، مع السماحبعرض واقعي لأحدث صواريخ منظومة الدفاع الجوي المحمولة التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء (Mistral missile) والتي تصنعها أنظمة الصواريخ (MBDA). هناك أسطول من طائرات ((M-40 بدون طيار تعمل في الخدمة مع القوات المسلحة الإيطالية، بتشغيل المستهدفات من قبل شركة ليوناردو نيابة عن القوات المسلحة على أساس خدمة الإدارة، وتوفير طاقم مدرب وكل الدعم اللازم. أظهرت دول أخرى، بما في ذلك بعض الذين حضروا اختبار التجربة، اهتمامهم في نموذج خدمة مماثل، وتتوفر طائرة (M-40) أيضًا للشراء كمنتج مستقل.

أدى اهتمام شركة ليوناردو الاستراتيجي في قطاع الآليات غير المأهولة إلى الاستثمار في عدد من التقنيات التمكينية التي تعتبر ضرورية لتطوير أنظمة الطائرات بدون طيار المستقبلية (UAS). في نوفمبر، أعلنت شركة ليوناردو عن استثمارها في Skydweller Aero Inc.)) وهي شركة ناشئة متخصصة في تطوير طائرة بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية. ثم في يناير، استحوذت شركة ليوناردو على شركة طائرات الهيلكوبتر السويسرية ((Kopter التي تعمل بالفعل على تصميمات نمطية مناسبة للتطورات المستقبلية نحو المزيد من التقنيات المدمرة وذو قدرات وأداء المهام، بما في ذلك الخيارات الهجينة / الكهربائية. سيسمح ذلك لشركة ليوناردو باتخاذ المزيد من الخطوات المهمة نحو تقديم مجموعة أكبر من المنتجات والخدمات وتوسيع نطاق وجودها في السوق.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate