مدرعة روسية حديثة تختبر بنجاح قدرتها على مقاومة الألغام

مدرعة روسية
مدرعة "أتليت" الروسية الحديثة تختبر بنجاح اختبار قدرتها على مقاومة الألغام وتحمل القصف المدفعي وتحدي الحريق (روسيا اليوم - صورة أرشيفية)

اجتازت مدرعة “أتليت” الروسية الحديثة بنجاح اختبار قدرتها على مقاومة الألغام وتحمل القصف المدفعي وتحدي الحريق، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم الإخباري.

قال ناطق باسم الشركة الصناعية العسكرية الروسية المصنعة  لعربة “أتليت” المدرعة المدولبة إنه تم اختبار قدرة العربة على تحمل الألغام المزروعة في الأرض والمنفجرة تحت قعرها. كما اختبرت قدرة العربة على مقاومة الحريق وتحمل القصف المدفعي عند تعرضها لمختلف أنواع الشظايا الناتجة عن انفجار قذائف المدفعية المعادية قرب العربة.

وأشار الناطق إلى أن كل الاختبارات أظهرت أن قدرات العربة تتفق مع كل المواصفات التقنية التي يقضي بها تصميمها، مضيفا أن العربة يتوقع أن تخضع للاختبار الحكومي في مايو المقبل.

وكانت صحيفة “روسييسكايا غازيتا” قد أفادت في وقت سابق بأن الصناعة الروسية ستنتج نسختين من عربة “أتليت” حيث ستكون أولهما خماسية الأبواب. أما ثانيهما فلديها 3 أبواب. ولدى النسختين نوافذ مزودة بالزجاج المدرع في جنبي العربة وفي مؤخرتها.

يذكر أن عربة “أتليت” المدرعة تم الكشف عنها لأول مرة في “منتدى الجيش – 2019” حيث أُعلن أنها ستستخدم لنقل الأفراد والحمولة العسكرية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate