مناورة جوية بين مصر وفرنسا في نطاق البحرين المتوسط والأحمر

طائرات
لقطة للطائرات المشاركة في المناورة الجوية المصرية-الفرنسية في نطاق البحرين المتوسط والأحمر في 18 شباط 2020 (العقيد تامر الرفاعي - فيسبوك)

أعلن الجيش المصري في 18 شباط/فبراير الجاري تنفيذ مناورة جوية مع فرنسا، في نطاق البحرين المتوسط والأحمر، بمشاركة حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول وطائرات الرافال وإف – 16، وفق ما أوضح المتحدث الرسمي باسم الجيش، العقيد تامر الرفاعي.

وفي بيان له عبر فيسبوك، أوضح العقيد أن “عناصر من القوات الجوية المصرية والفرنسية نفذوا تدريبا جويا عابرا بنطاق البحرين المتوسط والأحمر”، مشيراً إلى أن التدريب تم “أثناء تواجد حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول بالبحر المتوسط وبمشاركة عدد من طائرات الرافال وإف – 16 المصرية”.

وووفق البيان، “تضمن التدريب قيام الجانب المصرى والفرنسى بتنفيذ مهام البحث والإنقاذ داخل وخارج المياه الإقليمية المصرية، والتدريب على الدفاع والهجوم على هدف حيوى بحرى، وتنفيذ تمرين إعادة التزود بالوقود فى الجو”.

كما شمل التدريب على “مهاجمة قطع بحرية بمناطق التدريب بمسرح عمليات البحر الأحمر”.

وأوضح البيان أن “التدريب يهدف إلى نقل وتبادل الخبرات بما يدعم جهود تحقيق الاستقرار والأمن الإقليمى بالمنطقة”.

وتشهد المنطقة التي تعج بصراعات مسلحة وأزمة بين طهران وواشنطن ودول خليجية، زخما لافتا من التدريبات العسكرية المشتركة عربيا أو مع دول غربية، لا سيما خلال العامين الأخيرين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate