ألمانيا تخطط لإرسال سفينة حربية إلى المحيط الهندي

فرقاطة ألمانية
فرقاطة الدفاع الجوي الألمانية "هامبورغ" تعبر قناة السويس بالقرب من مدينة الإسماعيلية الساحلية شرق القاهرة، في 13 يونيو 2013 (AFP)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

أعلنت البحرية الألمانية أنها تعتزم إرسال فرقاطة “هامبورغ” إلى المحيط الهندي في حزيران/يونيو المقبل لإجراء زيارات ميناء والمشاركة في الأسطول البحري الإقليمي في جزيرة ريونيون الفرنسية، وفق ما أعلنت الخدمة في 12 آذار/مارس الجاري.

في التفاصيل، ستبدأ سفينة الدفاع الجوي رحلتها في أيار/مايو المقبل بإطلاق تجارب اعتراضية على سواحل النرويج. ومن المقرر بعد ذلك أن تتجه نحو المحيط الهندي في مهمة تدريبية مدتها خمسة أشهر.

ويأتي نشر الفرقاطة في الوقت الذي يختبر فيه قادة الدفاع الألمان المياه بحثًا عن مشاركات جديدة بعيدة عن الوطن. وينظر البعض إلى الخدمة البحرية – على وجه الخصوص – على أنها نذير محتمل لنوع المهام خارج المنطقة التي يريد الجيش الألماني توسيعه ليضمن طموحاته الجيوسياسية.

في هذا الإطار، قال سيباستيان برونز، محلل بحري ألماني تابع لجامعة كيل في شمال ألمانيا إن “الانتشار خطوة في الاتجاه الصحيح. جادل نائب قائد البحرية الألمانية الأدميرال أندرياس كراوس لسنوات بأن ألمانيا بحاجة إلى وجود في المحيط الهندي”.

وأضاف برونز أن البحرية تعمل في ضواحي المحيط الهندي لبعض الوقت، من خلال إزالة الألغام في الخليج العربي ومهام مكافحة الإرهاب تحت راية عملية “الحرية الدائمة” وعملية “مكافحة القرصنة” التابعة للاتحاد الأوروبي، أتالانتا، قبالة سواحل الصومال.

وقال: “المحيط الهندي مسرح بحري نابض بالحياة وذو أهمية استراتيجية. إن خطوط الاتصال البحرية الألمانية تمر عبر المنطقة في حين تتصارع القوى العظمى من أجل النفوذ”.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/global/europe/2020/03/12/germany-plans-to-send-a-warship-to-the-indian-ocean/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate