إلغاء أكبر عرض جوي في العالم مع اجتياح فيروس “كورونا” أوروبا

معرض فارنبوروه
زوار يراقبون العرض الجوي الثابت للطائرات العسكرية الأميركية خلال معرض فارنبورو الجوي الدولي في 16 يوليو 2016. يُقام المعرض الجوي كل عامين تقريبًا، حيث يضم المعرض الجوي حوالي 200.000 زائر وعارض من أكثر من 35 دولة. (صورة لسلاح الجو الأميركي بواسطة الرقيب إريك بيركس)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

نم إلغاء معرض “فارنبوروه” (Farnborough International Airshow) الدولي للطيران، أكبر معرض لتكنولوجيا الفضاء التجارية والعسكرية هذا العام، بسبب المخاوف الصحية المستمرة الناجمة عن فيروس كورونا.

إن إلغاء الحدث، الذي كان مقرراً عقده بين 20-24 تموز/يوليو 2020 في مطار فارنبورو في المملكة المتحدة، سيكون له آثار اقتصادية واسعة على صناعة الطيران، حيث غالبًا ما يكون المعرض مكانًا للصفقات الرئيسة، حيث تُعلن شركات الطيران عن عمليات شراء كبيرة للطائرات التجارية خلال العرض. وفي حين يتم الإعلان أيضًا عن عقود دفاع كبيرة في بعض الأحيان، يوفر المعرض مكانًا للصناعة للتفاعل مع المسؤولين العسكريين الأميركيين والدوليين، مما يمهد الطريق للمبيعات.

وفي بيان تم نشره في 20 آذار/مارس الحالي، قال مجلس إدارة فارنبوروه الدولية إنه “بعد دراسة متأنية للغاية، أجبر التأثير غير المسبوق لوباء كورونا العالمي على اتخاذ هذا القرار لصالح صحة وسلامة العارضين والزوار والمتعاقدين والموظفين”، مضيفاً أنه “تم التوصل إلى هذا القرار مع الأخذ في الاعتبار العديد من العوامل الرئيسة المحيطة بتفشي COVID-19، والتي توصلنا إليها جميعًا، مما يؤدي إلى استحالتنا بإنشاء واستضافة المعرض الجوي في يوليو هذا العام”.

وأكمل البيان: “نحن نتفهم أن هذه الأخبار ستكون خيبة أمل لا تصدق لكافة صُناع الطيران الدوليين، ناهيك عن العارضين والموردين والزائرين المهمين. نحن في Farnborough International نشارك خيبة أملكم لأننا غير قادرين على تقديم معرض كما هو مخطط له، ولكن كونوا مطمئنين، نحن مصممون على مواصلة العمل معًا وسوف نضمن عودة كبيرة في عام 2022 بشكل أفضل من أي وقت مضى”.

يُشار إلى أن معرض فارنبوروه الدولي للطيران يُقام كل عامين، بالتناوب مع معرض باريس للطيران الذي يقام في لو بورجيه، فرنسا.

وأعلن منظمو المعرض عن القرار بعد دقائق من الإلغاء الرسمي لمعرض Royal International Air Tattoo، وهو عرض جوي عسكري كبير في إنجلترا يحدث تقليديًا في الأيام التي سبقت معرض فارنبوروه الدولي للطيران.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/2020/03/20/the-years-biggest-air-show-has-been-cancelled-as-covid-19-sweeps-through-europe/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate