البنتاغون تقول إن الإنسحاب من أفغانستان سيسمح بالتركيز على هذين الأمرين

دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب يتحدث إلى القوات خلال زيارة مفاجئة ليوم الشكر في قاعدة باغرام الجوية، في 28 نوفمبر 2019 في أفغانستان (AFP)

أعلن البنتاغون أن انسحاب القوات الأميركية من أفغانستان “سيسمح بتوفير مليارات الدولارات” للتركيز على مواجهة الصين وروسيا، وفق ما نقل موقع روسيا اليوم.

وقال النائب الأول لوزير الدفاع الأميركي، ديفيد نوركويست، أثناء جلسة استماع في مجلس النواب في 11 آذار/مارس الجاري “إذا سارت الأمور جيدا، فسنقلص (عدد القوات في أفغانستان) إلى حد 8.6 ألف عسكري، وسيكون بوسعنا القيام بتقليص أكبر في حال المضي قدما (بمحادثات السلام)”.

وأضاف أن “الحديث يدور عن إمكانية توفيرنا مليارات الدولارات”، مشيراً إلى أن “الإدارة الحالية تعتبر رصد الأموال (لمواجهة) الصين وروسيا أولوية لها”.

ولفت إلى أن تقليص عدد العسكريين في أفغانستان سيتوقف على سير عملية المصالحة في البلاد، مؤكدا أن التسوية السلمية عبر المفاوضات بين الأفغان هي “أفضل طريقة” لإحلال سلام راسخ في أفغانستان.

يذكر أن استراتيجية الأمن القومي الأمريكية الجديدة التي تم نشر ملخصها في يناير 2018، تركز الاهتمام على “المواجهة الاستراتيجية” مع الصين وروسيا على المدى البعيد.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate