الجيش الألماني يوظف 15 ألف جندي للمساعدة بجهود التصدي لكورونا

الجيش الألماني
أعضاء من فرقة القوات السريعة (DSK) يشاركون في تمرين الإجلاء العسكري Fast Eagle 2018 للقوات المسلحة الألمانية في 10 أيلول/سبتمبر 2018 في مطار بورستيل، ألمانيا (AFP)

أعلن الجيش الألماني (بونديس فير)، عن اعتزامه تكليف 15 ألف جندي من أجل دعم الإدارات الإقليمية في التصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وفي مؤتمر صحفي عقده في 27 آذار/مالرس الجاري عبر تقنية الفيديو-كونفرانس، قال الفريق مارتن شليز، إنهم يعتزمون الأسبوع المقبل إقامة مراكز تنسيق في 4 مناطق مختلفة بالبلاد، تلبيةً لطلبات المساعدة العاجلة الواردة من المناطق المختلفة.

وأوضح أن هؤلاء الجنود سيتولون مهام عدة تكون الأولوية فيها للشؤون الطبية مثل حماية المستودعات الطبية ، وإنشاء المستشفيات المتنقلة، ومراكز الإنقاذ، والفحوصات الطارئة، وتوزيع المستلزمات المختلفة.

وارتفعت، الجمعة، حصيلة الوفيات بفيروس “كورونا” في ألمانيا إلى 270، إثر تسجيل 48 وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب موقع “Coronavirus-Monitor” الإلكتروني، الذي يجمع أحدث المعطيات من السلطات الصحية المحلية، ارتفعت وفيات كورونا إلى 270، والإصابات إلى 44 ألفا و 439 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية.

بدورها، استبعدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مساء الخميس، تخفيف إجراءات الحجر الصحي، مؤكدة أن الإصابات استمرت في الارتفاع بسرعة خلال اليومين الماضيين.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate