الكشف عن عيب فني خطير آخر في صفوف ناقلة KC-46 الخاصة بسلاح الجو الأميركي

ناقلة KC-46
ناقلة KC-46A Pegasus وهي تهبط في قاعدة ماكونيل الجوية في 20 ديسمبر 2019 (سلاح الجو الأميركي)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

سجّل سلاح الجو الأميركي في 30 آذار/مارس الحالي خللاً فنياً جديداً في صفوف طائرة النقل KC-46 وهذه المرة تدور حول مشكلة تسرب وقود بشكل مفرط. وقالت الكابتن كارا بوسي، المتحدثة باسم القوات الجوية الأميركية في بيان إنه بموجب عقدها مع الخدمة، تعتبر الشركة المصنّعة للطائرة “بوينغ” (Boeing) مسؤولة عن الدفع بغية إصلاح المشكلة المذكورة.

وأضافت: “تعمل القوات الجوية وبوينغ معًا لتحديد السبب الجذري وراء هذه المشكلة وتنفيذ الإجراءات التصحيحية اللازمة”، مشيرة إلى أن مكتب برنامج KC-46 يواصل مراقبة أسطول الطائرات كما يقوم بتعزيز اختبار القبول لنظام الوقود بهدف تحديد التسربات المحتملة في المصنع حيث يمكن إصلاحها قبل التسليم”.

تم اكتشاف المشكلة لأول مرة في تموز/يوليو 2019، لكن سلاح الجو لم يذكر سبب تصعيد المشكلة إلى حالة “الفئة 1” – وهي التسمية المعطاة لمشاكل لها تأثير كبير على العمليات أو السلامة. كما لم تعلّق الخدمة على الفور على الأسئلة حول نوع طائرة الأكثر ارتباطًا بنقص أو حدة المشكلة.

من جهته، قال متحدث باسم بوينج إن القوات الجوية اكتشفت 16 طائرة بحاجة إلى إصلاح وتم إصلاح سبع منها بالفعل. وفي بيان نشرته الشركة، قالت إن “بوينغ تعمل بأقصى سرعة لمعالجة المشكلة وتنفيذ الإضلاحات اللازمة للطائرات المتبقية”.

وأضاف متحدث آخر باسم بوينغ أن الأمر سيستغرق حوالي 10 أيام لإعادة تجهيز كل طائرة في منشأة مستودع الاستجابة السريعة في سان أنطونيو بولاية تكساس.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/air/2020/03/31/the-air-forces-kc-46-tanker-has-another-serious-technical-deficiency-and-boeing-is-stuck-paying-for-it/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate