شركات تركية تشارك في معرض أميركي للأقمار الصناعية

قمر إصطناعي في الفضاء
قمر إصطناعي في الفضاء

شاركت تركيا في أكبر معارض الأقمار الصناعية حول العالم، “القمر الصناعي 2020” في العاصمة الأميركية واشنطن والذي افتُتح في 9 آذار/ مارس الجاري، من خلال شركات محلية رائدة في معرض صناعي في الفترة 10-12 آذار/ مارس الجاري.

ويجمع هذا المعرض الأكثر شمولية ومشاركة في هذا القطاع في جميع أنحاء العالم، بين جميع أنظمة الاتصالات التي تعمل عبر الأقمار الصناعية والشركات الرائدة في هذا القطاع.

وقدّمت الشركات التركية منتجات تكنولوجيا الأقمار الصناعية عبر منصاتها خلال المعرض، وهي: “توركسات” التي توفّر جميع أنواع الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وشركة “صناعات الفضاء والطيران التركية” (TAI)، وشركة “إس تي إم لتقنيات الدفاع”، و”بروفن”.

وخطّطت “توركسات” لعقد اجتماعٍ بشأن قمرٍ صناعيٍّ واسعِ النطاق، باسم “توركسات 5 بي”، ومن المقرّر إطلاقه إلى مداره في عام 2021. وسيعمل “توركسات 5 بي” في نُطُق “Ku” و”Ka” عند خط الطول 42 درجة شرقًا في مداره الثابت حول الأرض، وستوفّر حمولتُه ذات الإنتاجية العالية سعةً بأكثر من 50 غيغابايت في الثانية عبر منطقة تغطيةٍ واسعةٍ تشمل تركيا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وستطلق “توركسات” قمرها الصناعي الثاني، “توركسات 5 إي”، إلى الفضاء من الولايات المتحدة الأمريكية في الربع الثاني من العام القادم. وسيتمُّ وضعه على خط طول 31 درجة شرقًا في مداره الثابت حول الأرض، ليغطّي تركيا والشرق الأوسط وأوروبا ومناطق واسعة من أفريقيا. سيقدّم القمرُ الصناعيُّ خدماتٍ تلفزيونيةً وسيعزّز خدمات البيانات ذات النطاق العريض. وبحسب ما ورد ستبلغ كتلة إطلاق القمر الصناعيّ 3 آلاف و500 كيلوغرام، وستبلغ طاقته الكهربائية 12 كيلو واط.

ومن بين المنتجات التي تمّ عرضُها، يمكن استخدام أنظمة هوائي “نطاق Ka سوتم” (Ka-Band SOTM) في المركبات البرية والجوية والبحرية، وهي مصمّمة وفق المعايير الدولية وحاصلة على براءة اختراع من قبل “توركسات”.

يهدف المعرض إلى مواكبة الصناعة المتغيرة باستمرار وينمو بما يتماشى مع أسواق المستخدمين والتطبيقات والتقنيات الجديدة. وستوجّه المنتجات والتقنيات الجديدة المعروضة خلال المعرض عالم التكنولوجيا والدراسات التكنولوجية التي سيتمّ إجراؤها.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate