إيران تنتهي من صيانة غواصة مصنعة محلياً غير قابلة للرصد

غواصة الغدير
لقطة لغواصة "الغدير" الإيرانية المصنعة محلياً (وكالة فارس - صورة أرشيفية)

أنهت إيران عملية صيانة أساسية (اوفرهول) لغواصة من فئة “غدير” تابعة للقوة البحرية التابعة لها، وفق ما نقلت وكالة فارس الرسمية.

وفي مراسم خاصة جرت صباح 8 نيسان/أبريل الجاري برعاية آمر مصانع القوة البحرية للجيش الادميرال فاضل نيا وعدد من قادة المنطقة البحرية الأولى للجيش، انضمت هذه الغواصة إلى اسطول الغواصات في المنطقة البحرية الأولى في ميناء “بندرعباس” جنوب ايران.  

وقال فاضل إن غواصة الغدير التي انضمت إلى بحرية الجيش مؤخراً “لا يمكن رصدها”، مشيراً إلى انضمام الغواصة إلى لواء الغواصات التابع لبحرية الجيش.

وأوضح أن هذا الطراز من صنف الغواصات خفيفة الوزن حيث يتم  تصنيعها محلياً، لافتاً إلى أن مصانع بحرية الجيش الايراني تصنع هذا الطراز منذ أعوام حيث انضمت إلى جانب البلدان القليلة في العالم صاحبة التقنية في تصنيع مختلف أنواع الغواصات بشكل كامل.

وأشار إى تصنيع غواصات من طراز فاتح منذ عامين في مصانع بحرية الجيش الإيراني، لافتاً إلى انضمام غواصة الغدير إلى بحرية الجيش بتركيب جميع المعدات المصنعة محلياً.

ونوه إلى أن غواصة الغدير تمتاز بحجمها الصغير حيث لا يمكن رصدها وفي المقابل تستطيع حمل طوربيدات ذكية تشكل تهديدا حقيقيا على الأعداء وتدمير معداتهم البحرية.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate