استكمال الدورية العسكرية الروسية-التركية الثالثة في إدلب

مركبات تركية
مركبات عسكرية تركية تسير على دورية في قرية الحشيشة السورية على مشارف بلدة تل أبيض على الحدود مع تركيا، في 8 سبتمبر 2019 تنفيذاً للاتفاق الأميركي التركي حول إنشاء "منطقة آمنة" (AFP)

استُكملت الدورية الروسية – التركية الثالثة، في منطقة إدلب السورية، وفق ما أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، مؤكدًا عزم بلاده مواصلة تلك الدوريات، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وفي تصريحات لقناة “تي آر تي خبر” الحكومية في 8 نيسان/أبريل الجاري، قال أكار: “استكملت اليوم الدورية المشتركة الثالثة، والدوريات ستستمر”، شمال غربي سوريا، مشيراً إلى استمرار وقف إطلاق النار في المنطقة وفقًا للاتفاق الذي توصلت إليه تركيا وروسيا في 5 آذار/مارس الماضي.

وأوضح أن نحو 70-80 ألف مواطن عادوا إلى منازلهم في إدلب على خلفية خفض التوتر بفضل الاتفاق، معرباً عن اعتقاده بأن العودة ستتواصل في المرحلة القادمة بفضل الجهود التركية.

ولفت أكار إلى أهمية تأسيس المنطقة الآمن على طريق “إم 4” الدولي، مبينًا أن بلاده على تواصل مع الجانب الروسي في هذا الصدد.

من ناحية أخرى، قال أكار إن القوات التركية تمكنت من تحييد 903 إرهابيين في مناطق عمليات نبع السلام ودرع الفرات وغصن الزيتون والمخلب، منذ مطلع العام الجاري.

كما أعلن أن السلطات أحبطت11 ألف و888 محاولة عبور غير قانونية عبر الحدود منذ مطلع 2020.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate