الجيش الليبي يُعلن عن إسقاط طائرة مقاتلة تابعة لقوات حكومة الوفاق

طائرة ليبية
صورة التقطت في 22 يوليو 2019 تُظهر طائرة حربية من طراز L-39 الباتروس الليبية تابعة لقوى المشير خليفة حفتر، بعد أن هبطت اضطرارًا طارئًا في مدينة مدنين جنوب شرق تونس، على بعد حوالي 120 كم من الحدود التونسية الليبية (AFP)

أعلن بيان للجيش الليبي إسقاط طائرة مقاتلة تابعة لقوات حكومة الوفاق ومقتل قائدها ومساعده، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

وبحسب البيان أسقطت الدفاعات الجوية للجيش الوطني الليبي طائرة مقاتلة تابعة لقوات حكومة الوفاق الليبية، ما أدى إلى مقتل قائدها ومساعده.

وقال الناطق الرسمي باسم القائد العام للجيش الليبي أحمد المسماري، في بيان في 2 نيسان/أبريل الجاري إن “وسائط الدفاع الجوي تسقط طائرة مقاتلة من طراز (إل 39) تابعة لمليشيات مصراتة (قوات حكومة الوفاق)، ظهر اليوم، جنوب منطقة أبو قرين، وقتل على إثرها الطيار ومساعده وهم عبد الني العريق وإبراهيم فرج”.

وجدد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في ليبيا، في الأول من نيسان/أبريل الحالي، دعوته لأطراف النزاع في ليبيا إلى إيقاف القتال على الفور، والسماح للأجهزة الطبية بأداء مهامها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأكد المكتب أنه بعد تسجيل حالتين جديدتين مؤكدتين لفيروس كورونا في ليبيا، وارتفاع العدد الإجمالي الآن إلى 10 حالات، فإنه يجب أن يتوقف القتال الجاري على الفور للسماح للسلطات الصحية ووكالات المساعدة باحتواء المزيد من انتشار الوباء.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate