القوات البحرية المصرية تتسلم غواصة جديدة من ألمانيا

غواصة ألمانية
غواصة ألمانية

تستلم القوات البحرية المصرية رسمياً في 9 نيسان/ أبريل الجاري، بميناء كيل بدولة ألمانيا ثالث غواصة مصرية حديثة من طراز (209/1400) رقم s43 ، وتعد هذه الغواصة هى الثالثة من أصل أربع غواصات تعاقدت عليها جمهورية مصر العربية عام 2014 ، بحسب ما نقلت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة في 9 نيسان/ أبريل الجاري.

وتعتبر الغواصة أحدث فئة من هذا الطراز بالعالم وذلك بعد إتمام تأهيل الأطقم الفنية والتخصصية العاملة على الغواصة فى وقت قياسى وفقاً لبرنامج متزامن بكلاً من مصر وألمانيا وتم تدشين الغواصة (s43) فى مايو 2019 .

هذا وتسلمت مصر في 3 أيار/مايو 2019 غواصة ألمانية من طراز 209/1400 من أصل أربع غواصات متفق عليها في حفل حضره قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد، بحسب بيان للجيش المصري، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقال البيان الذي نشره المتحدث باسم الجيش على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك “احتفلت القوات البحرية بتدشين ثالث غواصة مصرية حديثة من طراز s43 209/1400”.

وأضاف أن “هذا النوع من الغواصات يأتي تنفيذاً لإستراتيجية عسكرية مصرية تهدف لتطوير القدرة على مواجهة التحديات والمخاطر التي تشهدها المنطقة والحفاظ على مقدرات الوطن”.

وقال خالد بحسب البيان إن “تلك الصفقة ساهمت في رفع القدرات القتالية للوحدات البحرية بما يمكنها من مجابهة كافة التهديدات التي تؤثر على الأمن القومي المصري وتكون بمثابة رسالة ردع لكل من تسول له نفسه المساس بأمن مصر”.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate