سلاح الجو الأميركي لإحياء طائرة الاستطلاع “يو-2”

طائرة يو-2
لقطة تفسيرية لطائرة الاستخبار الأميركية "يو-2" (شركة لوكهيد مارتن)

تلقت شركة “لوكهيد مارتن” 50 مليون دولار من سلاح الجو الأميركي لتحديث أحد رموز الحرب الباردة، طائرة الاستطلاع على U-2 Dragon Lady، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

ونقل موقع “أفيتشون ويك” عن مدير برنامج يو-2 في شركة لوكهيد مارتن، إيرين هيلي: “نحن حقًا نضع حياة جديدة في قدرات هذه المنصة. تم بناء معظم الطائرات في أواخر الثمانينيات والتسعينيات، ولديها بالمتوسط 17 ألف ساعة طيران، و 80 في المائة من عمر الطائرة غير مستخدم ويمكن أن تقدم أكثر من ذلك”.

هذا وأعادت الشركة طائرة استطلاع رقم 80-1099 من الاحتياطي. تم تدمير الطائرة في عام 2008 في قاعدة الضفرة الجوية في الإمارات، وتم وضعها في الإصلاح لاستعادتها والتحديث اللاحق.

سيتعلق تحديث Dragon Lady يتغيير المعدات الإلكترونية على متن الطائرة – بشكل أساسي المعالج المركزي. الكمبيوتر القياسي لعام 1994 قديم، وتم إيقاف إنتاج مكوناته. تم تطوير الكمبيوتر الجديد وفقًا لمعيار القوات الجوية “البعثة المفتوحة”، والذي سيسمح لـ”يو-2” بتبادل المعلومات مع الطائرات والأقمار الصناعية والسفن والمحطات الأرضية.

سيتم تثبيت شاشات تعمل باللمس عالية الدقة في قمرة القيادة. الآن يتم إعطاء طياري U-2 ساعة يد مع ملاح، في المستقبل القريب من المخطط أن يتم بناء وحدة GPS والملاحة الفضائية في النظام على متن الطائرة.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate