SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

بعثة التحالف الدولي تقرر الانسحاب من قاعدة “أبوغريب” شمال بغداد وتسليمها للقوات العراقية

قررت بعثة التحالف الدولي الانسحاب من “قاعدة أبوغريب” العسكرية شمال بغداد، وتسليم الموقع إلى القوات العراقية خلال الساعات المقبلة، في 7 نيسان/ أبريل الجاري.

وبهذا النحو ستكون “قاعدة أبوغريب” سادس موقع عسكري عراقي تنسحب منه قوات التحالف الدولي في الفترة الأخيرة.
هذا وكان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش قد أعلن تسليم قاعدة الحبانية العسكرية، بمحافظة الأنبار إلى قوات الأمن العراقية، وفق بيان صادر عن التحالف في 4 نيسان/أبريل الجاري.
وذكر البيان أن التحالف “يقوم بمغادرة قاعدة التقدم الجوية (الحبانية) ونقل معدات ومباني بما يقرب من مبلغ 3.5 مليون دولار إلى الحكومة العراقية”، مضيفاً “سيغادر 500 منتسب من أفراد التحالف”، مؤكدا أن” قوات الأمن العراقية كانت ومازالت قادرة على التصدي لداعش في محافظة الأنبار”.

واستلمت القوات العراقية، الأسبوع الماضي، موقعا عسكريا آخرا كانت تشغله قوات بعثة التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهاب، في محافظة نينوى، شمالي العراق.

كما أعادت بعثة التحالف في 26 آذار/مارس الماضي، الموقع الذي كانت تشغله في قاعدة القيارة الجوية، جنوبي الموصل، مركز نينوى، شمالي العراق، إلى القوات العراقية، والانسحاب منه وفق التزام التحالف الدولي من إعادة المواقع التي كان يشغلها ضمن القواعد، والمعسكرات العسكرية العراقية.

شارك الخبر: