شركة “بوينغ” تُراقب عن كثب سلسلة توريد مروحيات أباتشي الدولية

أباتشي
طائرة هليكوبتر هجومية من طراز AH-64 تشارك في تمرين Combined Resolve XII في ألمانيا في 22 أغسطس 2019. (الرقيب توماس مورت/الجيش الأميركي)

الأمن والدفاع العربي – ترجمة خاصة

قال مسؤول في شركة “بوينغ” (Boeing) مؤخراً إن جائحة COVID-19 لم يكن له تأثير على إنتاج وتسليم مروحيات “أباتشي” للعملاء الدوليي، لكن الشركة تراقب عن كثب سلسلة التوريد الدولية بحثًا عن علامات تباطؤ.

وأعلن ت.ج. جاميسون، مدير المبيعات الدولية في قسم الطائرات العمودية لدى “بوينغ” إنه من الصعب التنبؤ بتأثير فيروس كورونا مُعرباً عن اعتقاده بأن الشركة يجب أن تكون قادرة على البقاء على المسار الصحيح مع خططها لإنتاج أكثر من 100 طراز أباتشي في عام 2020.

وعلى الرغم من أنه تم إيقاف سلسلة إنتاج طائرات CH-47 Chinook وV-22 Osprey في فيلادلفيا، بنسلفانيا، لمدة أسبوعين في نيسان/أبريل الجاري، لم يُقفل مصنع بوينغ الخاص بإنتاج مروحيات أباتشي في ميسا، أريزونا. مع ذلك، كان هناك عدد من الأفراد الذين يعملون عن بعد، بشكل أساسي من فريق المبيعات؛ وقال جاميسون إنه من المحتمل أن يستغرق شهرًا أو أكثر قبل أن يعودوا جميعًا للعمل في مكاتبهم.

وأضاف المسؤول أن بعض العملاء الدوليين أشاروا إلى أنه “قد نحتاج إلى تباطؤ محتمل في العمليات”. لكن جاميسون قال: لم يقل أحد: مهلاً، نحن بحاجة إلى إلغاء هذه الطلبات بسبب COVID-19. لم يكن هناك أي إلغاء، ولم تكن هناك طلبات مهمة للتأخير.”

ومع ذلك، تمامًا مثل البنتاغون، تراقب الشركة عن كثب سلسلة التوريد الدولية. فبالنسبة إلى مروحيات أباتشي، يتضمن ذلك إنتاج جسم الطائرة في الهند (التي تديرها Tata) وفي كوريا الجنوبية (التي تديرها شركة صناعات الفضاء الكورية). وقال جاميسون إن قرار بوينغ بالإبقاء على موردين لهذا الإنتاج “خدم الشركة بشكل جيد للغاية” في الوضع الحالي، مضيفًا أنه في حين تضررت الهند بشدة من COVID-19 وتخضع لإغلاق مفوض من الحكومة، فإن مصنع كوريا لصناعات الفضاء قادرة على الحفاظ على الإنتاج على المسار الصحيح.

وقال “نحن في الحقيقة لا نحب أن يكون لدينا نقطة واحدة من الفشل مع أي من مكوناتنا التي نتلقاها من خلال سلسلة التوريد. لم يكن هناك تأثير كبير على سلسلة التوريد اليوم. مرة أخرى، لا أملك تلك الكرة الكريستالية ولا أستطيع أن أخبرك كيف سيُغيّر هذا الوباء الوضع الحالي. ولكن اليوم، لم يكن هناك تأثير كبير”.

لمراجعة المقال الأصلي، الضغط على الرابط التالي:

https://www.defensenews.com/land/2020/05/13/no-covid-impacts-on-apache-production-supply-chain-says-boeing/

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate