مدرعة “تولغا” التركية تستعد للإنتاج المتسلسل

مدرعة تولغا
لقطة لإصدارات خاصة بمدرعة "تولغا" التركية (وكالة الأناضول)

تستعد شركة “بي إم سي – BMC” التركية لصناعة السيارات التجارية والعسكرية، للانتقال الى مرحلة الإنتاج المتسلسل لأول شاحنة مدرعة صغيرة من طراز بيك آب صممتها بشكل خاص تلبية لاحتياجات قوات الأمن، وتحمل اسم “تولغا”، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وحسب معلومات جمعها مراسل الأناضول، فإن شركة بي إم سي كشفت للمرة الأولى عن عربتها الجديدة في سبتمبر/ أيلول 2019، خلال زيارة وزير الداخلية سليمان صويلو لمصنعها في ولاية إزمير.

كما قاد الرئيس رجب طيب أردوغان هذه العربة للمرة الأولى خلال عرضها في فعاليات مهرجان “تكنوفيست إسطنبول 2019” لتكنولوجيا الطيران والفضاء.

ومنحت الشركة اسم “تولغا – TULGA” على العربة، وتعني مغفر أو خوذة، بعد الحصول على موافقة أردوغان في هذا الخصوص.

وخضعت العربة خلال الفترة الماضية للكثير من التعديلات بناء على متطلبات قوات الأمن، حتى وصلت إلى شكلها النهائي وباتت جاهزة للإنتاج المتسلسل.

وعرضت الشركة التصميم النهائي للعربة بلونها المموه، على وزير الداخلية صويلو، والقائد العام لقوات الدرك عارف تشيتين، ومسؤولين آخرين من الأمن.

واستغرقت الشركة في تصميم العربة نحو عامين ونصف، ومن المخطط أن تطرح 7 إصدارات منها، ويبلغ وزنها قرابة 6 أطنان، وتتسع لخمسة أشخاص.

وتتميز تولغا بالقدرة على أداء مهام متعددة، ويمكن تزويدها بأنظمة تسليح في صندوقها الخلفي، كما تتمتع بمستوى عالي من الحماية أمام المتفجرات، حيث يمكنها مقاومة 3 كغ من مواد “تي إن تي” المتفجرة. ويرى الخبراء بأنها تعتبر بديلاً لعربات البيك آب المنتشرة بكثافة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة وأن العربات التي يتم تزويدها بدروع لاحقا تكون بحاجة لعمليات صيانة مستمرة خلال وقت قصير، على عكس تولغا المصممة كعربة مدرعة من الأساس.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate