الجيش الأميركي يحصل على جيل جديد من الأسلحة الصغيرة من إنتاج شركة SIG Sauer الألمانية

مسدس M18 من إنتاج SIG Sauer الألمانية
مسدس M18 من إنتاج SIG Sauer الألمانية

بدأت القوات المسلحة الأميركية بالحصول على الجيل الجديد من الأسلحة الصغيرة التي صنعتها الشركة الألمانية SIG Sauer في إطار برنامج NGSW (Next Generation Squad Weapons)، والذي يتضمن استبدال ترسانة كاملة من البنادق الهجومية والمدافع الرشاشة بنماذج جديدة، حسب الخدمة الصحفية ل SIG Sauer.

وفي بيانها، قالت الشركة: “قامت SIG Sauer مؤخرًا بتزويد الجيش الأميركي بدفعة من الأسلحة الصغيرة في إطار برنامج NGSW ، بما في ذلك رصاصات عيار 6.8 ملم ، ومدفع رشاش خفيف  SIG-LMG-6.8، وبندقية هجومية LCX-SPEAR وكواتم صوت . وأضافت أن مجموعة الأسلحة تم نقلها للاختبار والعملية التجريبية.

وأكدت الشركة أن “برنامج NGSW هو أكبر تحديث في ترسانة الأسلحة الصغيرة للجيش الأميركي على مدى الخمسين سنة الماضية”.

وأشارت الشركة إلى أن السلاح الجديد يتكيف مع الرصاصة المعدنية عيار 6.8 مم مع زيادة السرعة ومدى الإطلاق والكفاءة ، فضلاً عن انخفاض وزنها بنسبة 20٪  (بالمقارنة مع الرصاصة التقليدية عيار 5.56 ملم)..

هذا ويتم تصنيع جميع مكونات نظام NGSW في منشآت الفرع الأمريكي لـ SIG Sauer. وأكدت الشركة أن “السلاح تم إطلاقه وتسليمه في الوقت المحدد، على الرغم من وباء فيروس كورونا”.

وفي سياق متصل، وبعد إحتدام المنافسة بين كثير من الشركات التي قدّمت أفضل ما عندها من مواصفات ليتعاقد الجيش الأميركي على رشاشاتها، وصل إلى المرحلة النهائية 3 شركات متنافسة تقدّم رشاشات آلية بمواصفات عالة وهي Sig Sauer و Textron و General Dynamics .

وتعتبر شركة Sig Sauer الألمانية أن حظوظها عالية للفوز بالعقد لأنها تقدّم في برشّاشها الآلي MG-6.8 كل المواصفات التي طلبها الجيش الأميركي. وعرضت الشركة هذا الرشاش خلال معرض معدات الأمن والدفاع في لندن بين 10 و 13 أيلول/ سبتمبر 2019.

وفي السابق، وفي مقابلة خاصة للأمن والدفاع العربي مع بول سنيدر، مدير الإنتاج في شركة Sig Sauer،  أكّد أن الشركة تلبي كل متطلبات الجيش الأميركي من خلال الرشاش الآلي MG-6.8، ” أولا الوزن ، فقد طلب الجيش الأميركي رشاشاً أقل ب 12 باوند (5.5 كلغ) وهذا ما فعلناه مع الرشاش، وأقصر ب 37 إنش ( 94 سم)، ورشاش MG-6.8 بهذا الحجم.”

وتجدر الإشارة أنه يمكن تغيير عيار الذخائر المستخدمة، من ، 6.8 وهو مطلب الجيش الأميركي إلى 76*51، وبالتالي يمكن التدريب بالذخائر المتدنية الكلفة واستخدام الذخائر الأخرى للعمليات.

ولفت سنيدر إلى أن “هناك إهتمام متزايد في هذا الرشاش. وقدّمنا نموذج الرشاش للجيش الأميركي، ومن المتوقّع أن نقدّم نماذج أخرى في نيسان/ أبريل عام 2020.”

وتعرض شركة SIG SAUER المجموعة الكاملة لأسلحة SIG SAUER التي اختارها الجيش الأميركي في عملية إختيار أسلحة فرقة الجيل القادم خلال معرض معدات الدفاع والأمن الدولي DSEI في لندن بين 10 و 13 أيلول/ سبتمبر الجاري.

ومن بين الأسلحة التي وقع اختيار الجيش الأميركي عليها نذكر:

رشاش آلي خفيف الوزن من طراز NGSW-AR: وهو سلاح يتمتع بقدرة إطلاق النيران ومدى الرشاش الآلي، بالإضافة إلى دقة البندقية. وهذا الرشاش الآلي خفيف جدا، متوسط العيار، ويزوّد بذخائر عيار 6.8مم. كما يتميّز بسرعة فصل مخزن البندقية، وأنظمة رؤية ليلية.

بندقية NGSW-Rifle : بندقية قصيرة خفيفة الوزن، تزوّد بذخائر 6.8 مم

ذخيرة هجينة عيار 6.8 مم : عيار ناري جديد يعطي أداءً بالستياً أضخم بحجم أصغر، تم تصميمه لزيادة الإختراق على مسافات أبعد وسرعة أعلى ودقة أكبر.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate