اللواء معاش ياسين ابراهيم ياسين وزيراً للدفاع السوداني

الجيش السوداني
جنود سودانيون أثناء جلوسهم في الجزء الخلفي من شاحنة (شاحنة صغيرة محمولة ببرج) بالقرب من مشهد تجمع المتظاهرين خلال تجمع حاشد يطالب هيئة مدنية بقيادة الانتقال إلى الديمقراطية، خارج مقر الجيش في السودان عاصمة الخرطوم في 13 أبريل 2019 (AFP)

أدى اللواء معاش ياسين ابراهيم ياسين اليمين في 2 حزيران/يونيو الجاري وزيراً للدفاع في السودان خلفاً للفريق جمال عمر الذي توفي في آذار/مارس الماضي في جوبا عاصمة جنوب السودان أثناء مشاركته في مفاوضات السلام مع الحركات المتمردة، بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس.

وأعلنت البعثة السودانية المكلفة المفاوضات في جوبا يومها في بيان أن وزير الدفاع توفي نتيجة “أزمة قلبية بينما كان يقوم بواجبه” في خدمة بلاده.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا) عن ابراهيم قوله عقب ادائه اليمين الدستورية “سنعمل متكاتفين بكل جهد وهمة …لتحقيق اهداف الوثيقة الدستورية”. 

ومنذ إطاحة الرئيس السابق عمر البشير في نيسان/ابريل 2019 يحكم السودان مجلس سيادي من مدنيين وعسكريين وحكومة من المدنيين لفترة انتقالية مدتها ثلاثة سنوات، وذلك بناء على اتفاق وقعه العسكريون مع تحالف الحرية والتغيير الذي قاد الاحتجاجات االشعبية التي استمرت اشهرا وادت الى اطاحة البشير.

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate