الأبرز

مشاركة تركية لافتة في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري 2012 DIMDEX

sda-forum

عدد المشاهدات: 439

محمد نجيب
يعمل فريق "معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري" DIMDEX على وضع اللمسات الأخيرة قبيل انطلاق المعرض[*]، في السادس والعشرين من شهر آذار/ مارس الجاري، وسط مشاركة تركية لافتة.

وقال مدير عام المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام، محمد النبهاني، في حديث خاص بموقع الأمن والدفاع العربي SDA، إن استعدادات كبيرة تجري هذا العام لاستقبال عدد كبير من الشركات الدفاعية البحرية العارضة في "ديمدكس"، ووفود رسمية كبيرة ستحضر من شتى أنحاء العالم لمتابعة معرض "ديمدكس" ومؤتمره.

وأشار النبهاني إلى حجز مساحات كبيرة من أرض المعرض لشركات الصناعات البحرية العسكرية الأميركية والتركية التي تشارك هذا العام بعدد كبير.

ونوه النبهاني برعاية وزارة الدفاع الوطني التركية التي خصصت ميزانيات لدعم شركات الصناعات البحرية التركية المشاركة في "ديمدكس"، وحثتها على الحضور وعرض أفضل من لديها من حلول سواء لقوات خفر السواحل، أو تلك المستخدمة في المياه الزرقاء.

ويعتقد الأتراك أنهم أقرب ثقافيا وجغرافيا إلى المنطقة العربية، وأنهم لا يخفون أسرارا عسكرية عن زبائنهم العرب، ما شجعهم على المشاركة بقوة في دورة "ديمدكس الحالية، أملا بتوقيع عقود مع البحريات العربية المشاركة في المعرض.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.