الأبرز

“توازن” الإماراتية تشارك لأول مرة في المعرض الدولي للدفاع والأمن “يوروساتوري 2012”

sda-forum

عدد المشاهدات: 518

سجّل المعرض الدولي للدفاع الأرضي والجوي "يوروساتوري 2012" مشاركة إماراتية للمرة الأولى، تمثلت في حيازة دولة الإمارات العربية المتحدة على جناح مهم، كان من أبرز المشاركين فيه شركة "توازن" التي تضم ممثلين عن ست شركات تابعة لتوازن ومجلس التوازن الاقتصادي.

ويشارك وفد شركة "توازن" الذي يرأسه رئيسها التنفيذي سيف محمد الهاجري، ضمن جناح دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يستضيف شركات وطنية أخرى من قطاع الدفاع، لعرض كل ما هو "مصنوع في الإمارات" من منتجات وخدمات أمام جمهور دولي من أفراد القوات المسلحة وأجهزة الأمن، ووزراء الدفاع ووزراء الخارجية، وغيرهم من كبار المسؤولين الأمنيين.

وتعرض شركة "نمر" المتخصصة في تصنيع الآليات الدفاعية آلية نمر المدرعة، إلى جانب عرض مجموعة من المسدسات الحديثة والبنادق بعيدة المدى من إنتاج شركتي "توازن للأنظمة الدفاعية المتقدمة" و"كاراكال العالمية"، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الذخائر التي تصنعها شركتا "بركان" و"كاراكال للذخائر الخفيفة" في مجمع توازن الصناعي.

وستقدم توازن للصناعات الدقيقة منشأة التصنيع الدقيق التي تقوم بتوفير المكونات للصناعات المرتبطة بالنفط والغاز والطيران والصناعات الدفاعية. كما ستستعرض خبراتها في مجال تصنيع المكونات لمنتجات عدد من الشركات الإماراتية والشركات التابعة لتوازن، إلى جانب عدد من الشركات العالمية مثل "إيرباص" في قطاع صناعات الطيران وشركة "ناشونال أويل ويل فاركو" الأميركية في قطاع النفط والغاز.

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة توازن القابضة ومجلس التوازن الاقتصادي، سيف محمد الهاجري، أن معرض "يوروساتوري 2012" فرصة كبيرة لتعزيز وصول الشركة إلى الأسواق العالمية، مشيرا إلى أن الشركة ستتمكن من خلال المعرض من الاطلاع على أبرز التطورات داخل القوات المسلحة، وأحدث النظم والمعدات، إلى جانب معرفة أهم التغيرات التي تشهدها الساحة العالمية على صعيد الصناعات الدفاعية.

  يوروساتوري 2010 يرسم مسار عالمَي الدفاع البري والأمن الوطني

وأضاف أن توازن تسعى من خلال مشاركتها في "يوروساتوري" إلى استعراض فرص الشراكة المتاحة لرواد الصناعة الدولية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيز شراكاتها القائمة مع بعض المؤسسات الرائدة عالميا.

وكان معرض "يوروساتوري" الذي ينعقد مرة كل سنتين، قد جذب في عام 2010 أكثر من 1300 عارض من 54 بلدا، لاستعراض 1500 نوع من نظم الأسلحة والمعدات الرئيسية، إضافة إلى حضور 54 ألف زائر متخصص من 130 دولة.

WAM
 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.